المؤتمر نت - رئيس مجلس النواب يحيى الراعي
المؤتمرنت -
الراعي :البرلمان سيشكل لجنة الانتخابات وفقاً للدستور

أكد رئيس مجلس النواب يحيى الراعي أن مجلس النواب سيعمل خلال الفترة القادمة على إقرار عدد من القوانين من أهمها قانون تنظيم حمل السلاح وقال : إن شاء الله سيتم إقراره بشكل نهائي ولكن نحن ننتظر أن يأتي وزير الداخلية ويناقش معنا القانون.


وأضاف الراعي :نحن هنا في المجلس مع منع حمل السلاح ومع اتخاذ قرارات صارمة تمنع استيراد السلاح.. ولا يسمح لاستيراد السلاح الا من قبل الدولة، وإغلاق كل الأبواب في هذا الجانب بحيث لا يبقى باب مخلوع واحد.. ومنذ أن أخذت الدولة إجراءاتها في منع حمل السلاح قلت المشاكل وقلت الاعتداءات على الأراضي وأصبحت المدن آمنة.


وحول موضوع الإعداد للانتخابات البرلمانية المقرر أن تشهدها اليمن في ابريل من العام القادم 2009م أكد  الراعي أن دور مجلس النواب سيكون مقتصراً على انتخاب اللجنة العليا للانتخابات عندما تتوافق الأحزاب عليها.. أما تهيئة الساحة الوطنية للانتخابات فهذه مسؤولية مشتركة تتحملها كل الأحزاب.


وأضاف رئيس مجلس النواب في حوار نشرته صحيفة 26 سبتمبر: لكن عندما لا تكون هناك موافقة من الأحزاب على تشكيل اللجنة فليس أمام المجلس إلا العمل بالدستور والقانون وما هو مخول للمجلس سنعمل به.. أما إذا كان هناك وفاق موجود من خارج البرلمان فسوف نتحمله ونعمل بموجبه.


نص الحوار


 

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 16-مايو-2024 الساعة: 08:03 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/54407.htm