المؤتمر نت - دعت النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية لتنفيذ اعتصام سلمي  صباح غد الثلاثاء في ساحة الديمقراطية بالعاصمة وأمام مكاتب السلطة المحلية في عموم محافظات اليمن . في حين أعلن المعلمون في كل من لبنان والمغرب تأييدهم ووقوفهم الى جانب التربويين في اليمن للمطالبة بحقوقهم .
المؤتمرنت - جميل الجعدبي -
التربويون يعتصمون وسط تأييد عربي لمطالبهم

 دعت النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية لتنفيذ اعتصام سلمي صباح غد الثلاثاء في ساحة الديمقراطية بالعاصمة وأمام مكاتب السلطة المحلية في عموم محافظات اليمن . في حين أعلن المعلمون في كل من لبنان والمغرب تأييدهم ووقوفهم الى جانب التربويين في اليمن للمطالبة بحقوقهم .


 وقال مصدر في النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية في تصريح للمؤتمرنت مساء اليوم الاثنين ان اعتصامهم يأتي استنكارا لما وصفه بالتسويف والمماطلة في تنفيذ محاضر الاتفاق الموقعة بينها وبين اللجنة الحكومية حول مطالب وحقوق التربويون في اليمن .


 وجددت النقابة في بيان - تلقى المؤتمرنت نسخة منه - مطالبتها بصرف مستحقات المرحلة الثانية من قانون الأجور للكادر التربوي في سبع محافظات وكذلك استكمال منح طبيعة عمل المرحلة الأولى للمؤجلين والإداريين والمفتشين والعاملين بجهاز محو الأمية وتحفيظ القرآن .. بالإضافة إلى مستحقات بدل الريف والمنقولين بين المحافظات .


الى ذلك أعلنت نقابة المعلمين في لبنان تأييدها ووقوفها إلى جانب تربويي اليمن في اعتصامهم المزمع غدٍ الثلاثاء الموافق 4-3-2008م في العاصمة صنعاء وعموم محافظات اليمن.


وقال معلمو لبنان في بيان – تلقى المؤتمرنت نسخة منه – (إن نقابة المعلمين في لبنان إذ تبلغكم ومن خلالكم لإخواننا وأخواتنا المعلمين والمعلمات على امتداد مساحة وطنكم العزيز ، تضامننا معكم في نضالكم بكل الوسائل الديمقراطية و الشرعية والأشكال النضالية المتاحة للدفاع عن حقوقكم ومكتسباتكم المشروعة .)


وفي بيان مماثل أكدت النقابة الوطنية للتعليم بالمغرب إن تحسين أوضاع المعلمين اليمنيين هو المدخل الأساسي لتحقيق تعميم التعليم وتحسين جودته


وحث معلموا المغرب الحكومة اليمنية العناية بأوضاع المعلمين وتحسين ظروف عملهم اعتبارا للدور التنموي الهام الذي يلعبه قطاع التعليم في النهوض بأوضاع أي مجتمع


وجاء في بيان – تلقى المؤتمرنت نسخة منه – (إننا نعبر لإخوتكم باسم كافة رجال ونساء التعليم بالمغرب عن تضامننا مع احتجاجكم وتأييداً لمطالبكم الرامية إلى تحسين الأوضاع المادية والمعنوية للمعلمين اليمنيين )،

تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 14-مايو-2024 الساعة: 06:45 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/54732.htm