المؤتمرنت -
مطرب سعودي يتراجع عن اعتزاله ويتجه للغناء "الحلال"
لم تكد أزمة المطرب الكويتي المعتزل حسين الأحمد تهدأ بعد إعلانه الانضمام إلى تنظيم القاعدة، حتى أعلن المطرب السعودي المعتزل أيضا عصام عارف عن عودته مجددا لساحة الفن، ولكن بأسلوب ديني يناسب وضعه الجديد وتفرغه للدعوة الدينية بعد إطلاق لحيته.

ويعود عارف إلى الساحة منشدا دينيا بعد اعتزاله الفن نهائيا قبل أربع سنوات من خلال ألبوم ديني يحمل عنوان "إلى العاصي" من المقرر إطلاقه خلال أيام من إنتاج شركة الرواد للإنتاج.

وقال عصام عارف في بيان وصل وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) الجمعة إن ما دعاه للعودة إلى الفن أن لديه طاقة صوتية أراد أن يستخدمها في الإنشاد لأنه "حلال ولا يغضب الله" على حد قوله.

وأضاف أن الألبوم الجديد استمر تجهيزه ما يقرب من ثلاث سنوات ويضم ثمانية أناشيد معظمها من ألحانه وكلمات الشعراء ناصر القحطاني وعبد الله بن المبارك وأحمد النجار ومحمد المقرن وحسن حجاج وسعد الله السلمي وشارك بالتلحين عبد الله الغميز وأبو مازن وتم التسجيل والمكساج باستديو بن عفيف بمكة.

يذكر أن الألبوم الأخير لعارف بعنوان "أنا ماشي" أطلقته شركة الأوتار للإنتاج في أيار/ مايو 2005 بعد اعتزاله بفترة وأثار جدلا واسعا وقتها حول أحقية الشركة في طرح ألبوم عاطفي لمطرب أعلن توبته عن تلك النوعية من الأغنيات.

كانت صحيفة كويتية قد ذكرت أن المطرب "المعتزل" حسين الأحمد توجه إلى أفغانستان قبل فترة وجيزة من الوقت، للمشاركة في العمليات العسكرية ضد القوات الأجنبية هناك.

وكان الأحمد قال في لقاء سابق مع تلفزيون "الرأي": إن سبب هدايته "منام رأيته ورأيت فيه رحلتي للدار الآخرة ابتداء من قبض ملك الموت لروحي إلى دخولي للقبر، فرأيت أهوالا وأحوالا لم يرها أحد قبلي والعلم عند الله، فلما استيقظت من نومي حمدت الله على أنني مازلت في الحياة وأن الله أمهلني فلم يقبض روحي".
*د ب أ
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 27-سبتمبر-2024 الساعة: 06:54 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/55440.htm