المؤتمرنت -
باكستان تطالب العالم بعدم إهانة المسلمين باسم "حرية التعبير"
دعا رئيس الحكومة الباكستانية المؤقتة محمد ميان سومرو امس الجمعة أتباع الديانات الأخرى الى الامتناع عن اهانة مئات ملايين المسلمين باسم حرية التعبير، في اشارة إلى نشر الرسوم الكاريكاتيرية المسيئة إلى النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) والتي أعادت وسائل إعلام أوروبية نشرها بعدما كان نشرها قبل عامين في إحدى الصحف الدنماركية، تسبب بحوادث عنف في العديد من العواصم العالمية.

وقال سومرو في رسالة وجهها لمناسبة عيد المولد النبوي الشريف “نتوقع من أتباع الديانات الأخرى احترام جميع الأنبياء وخاصة النبي محمداً انطلاقاً مما ورد في كتبهم المقدسة”. وقال إن جزءاً من إيمان المسلمين “حب النبي محمد أكثر من أي شيء آخر في هذا العالم”. وقال “جميع الرسل وأنبياء الله يحظون باحترام جميع المسلمين. لذا لن نسمح لأي كان بارتكاب الكفر تجاه نبينا”، وأضاف: نأمل اليوم ألا يسمح العالم المتحضر لنفسه أن يقع رهينة مجموعة من العناصر التي ترتكب باسم حرية التعبير.

من جهة أخرى، اندلعت احتجاجات جديدة في أفغانستان ضد الرسوم المسيئة للنبي صلى الله عليه وسلم والفيلم الهولندي المسيء للقرآن. وردد نحو خمسة آلاف أفغاني في كابول شعارات مثل “الموت للدنمارك” و”الموت لهولندا”. كما اندلعت مظاهرات احتجاج متفرقة في أنحاء مختلفة من البلاد ضد الرسوم والفيلم، وطالب المحتجون بسحب الجنود الدنماركيين والهولنديين من أفغانستان (يو.بي.آي)



تمت طباعة الخبر في: الأحد, 16-يونيو-2024 الساعة: 10:41 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/55442.htm