المؤتمر نت - أكد محافظ ذمار رئيس المجلس المحلي على أهمية قيام المؤسسات الثقافية والأكاديمية بدورها في إبراز أدوار وعطاءات الأعلام الكبار وما قدموه خلال حياتهم من أجل الوطن وتنميه واستقراره. وقال منصور عبدالجليل -خلال الحفل التكريمي الذي أقامته جامعة ذمار اليوم لتكريم كوكبة من الرعيل الأول من كبار أعلام اليمن ورواده في الاقتصاد
المؤتمرنت - عبدالكريم النهاري -
جامعة ذمار تكرم كوكبة من كبار أعلام اليمن
أكد محافظ ذمار رئيس المجلس المحلي على أهمية قيام المؤسسات الثقافية والأكاديمية بدورها في إبراز أدوار وعطاءات الأعلام الكبار وما قدموه خلال حياتهم من أجل الوطن وتنميه واستقراره.

وقال منصور عبدالجليل -خلال الحفل التكريمي الذي أقامته جامعة ذمار اليوم لتكريم كوكبة من الرعيل الأول من كبار أعلام اليمن ورواده في الاقتصاد والثقافة والتاريخ والسياسة: يجب أن يتعرف الشباب على ما بذله الرعيل الأول وما قدموه من تضحيات من أجل اليمن حتى أصبح اليمن اليوم ينعم بالأمن والأمان والاستقرار.

معتبراً هذا التكريم قليلاً بحق من سخروا مراحل حياتهم من أجل التنمية والرقي والبناء لهذا الوطن.

من جانبه أكد أحمد الحضراني -رئيس جامعة ذمار- حرص الجامعة على تكريم الرواد الأوائل الذين كان لهم الأثر البالع في نماء اليمن المعاصر وتقدمه وازدهاره، وحرصاً على تجسيد أهم مبادئ الوفاء والاحترام لما قدموه من عطاء.

وقال إن الاحتفاء بهذه الكوكبة من الرواد تأتي كرسالة وجيهة للشباب لتقدير أداء هؤلاء الرواد والتأكيد على أن طريقهم لم يكن مفروشاً بالورود وإن ما قدموه وحرمومنه كان دافعهم الرئيس لكي يجعلوا منه واقعاً سهل المنال للأجيال التي جاءت خلفهم.

وخلال الحفل كرمت جامعة ذمار كلاً من: محمد عبدالوهاب جباري، وأحمد جابر عفيف والقاضي إسماعيل بن علي الأكوع والقاضي عبدالله بن حسين الحلالي والدكتور حسين عبدالله العمري بمنحهم دروع جامعة ذمار تقديراً لأدوارهم وعطاءاتهم لهذا الوطن.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 09:03 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/55619.htm