المؤتمر نت - قال مصدر أمني في محافظة عدن إن السفينة السياحية الفرنسية  التي تعرضت للخطف خارج المياة الإقليمية اليمنية  وليس في خليج  عدن . وأضاف المصدر الأمني في إدارة أمن عدن لـالمؤتمرنت إن سلطات خفر السواحل والقوات البحرية اليمنية لم تتلقى أي نداء استغاثة ولا بلاغات بوقوع حادثة القرصنة
المؤتمرنت -
أمن عدن: اختطاف السفينة الفرنسية خارج المياه اليمنية
قال مصدر أمني في محافظة عدن إن السفينة السياحية الفرنسية التي تعرضت للخطف خارج المياة الإقليمية اليمنية وليس في خليج عدن .

وأضاف المصدر الأمني في إدارة أمن عدن لـالمؤتمرنت إن سلطات خفر السواحل والقوات البحرية اليمنية لم تتلقى أي نداء استغاثة ولا بلاغات بوقوع حادثة القرصنة على السفينة ، لكن المعلومات تشير الى إحكام السيطرة على السفينة .

وكانت وزارة الخارجية الفرنسية كشفت أن سفينة سياحية فرنسية تعرضت للاختطاف قبالة السواحل الصومالية من قبل قراصنة تمكنوا احتجازها، و شكلت خلية أزمة لمتابعة الموضوع.

من جانبه كشف مالك السفينة التي تحمل اسم "لوبونونت" أنها كانت عائدة دون ركاب من جزر "سيشل" نحو البحر المتوسط عندما اقتحمها القراصنة قبالة السواحل الصومالية.

وأكد المالك أنه كان على متن السفينة ساعة مهاجمتها 30 ملاحاً يشكلون طاقمها، وشدد على أنه على اتصال مباشر بالخارجية الفرنسية لمتابعة الوضع وفقاً لوكالة أسوشيتد برس.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 17-مايو-2024 الساعة: 06:27 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/55972.htm