المؤتمر نت - وجه المجلس الوزاري الخليجي على مستوى وزراء الخارجية في ختام دورته (107) مساء اليوم بجدة الأمينين العامين لهيئة التقييس الخليجية وهيئة الاستشارات الصناعية الخليجية بالإسراع في استكمال إجراءات انضمام اليمن الى الهيئتين ورفع النتائج إلى المجلس الوزاري الخليجي قبيل انعقاد قمة قادة دول المجلس هذا العام .

المؤتمرنت -
المجلس الوزاري الخليجي يوجه بتسريع ضم اليمن إلى هيئتي التقييس والاستشارات الصناعية
وجه المجلس الوزاري الخليجي على مستوى وزراء الخارجية في ختام دورته (107) مساء اليوم بجدة الأمينين العامين لهيئة التقييس الخليجية وهيئة الاستشارات الصناعية الخليجية بالإسراع في استكمال إجراءات انضمام اليمن الى الهيئتين ورفع النتائج إلى المجلس الوزاري الخليجي قبيل انعقاد قمة قادة دول المجلس هذا العام .
وقال رئيس الدورة 107 للمجلس الوزاري الخليجي - وزير الشئون الخارجية بدولة قطر احمد عبد الله أل محمود في مؤتمر صحافي مشترك مع الأمين العام عبد الرحمن العطية :" إن المجلس الوزاري وجه الأمينين العامين لهيئتي التقييس والاستشارات الصناعية بالإسراع في استكمال انضمام اليمن لهاتين المنظمتين ".
وأضاف " أما فيما يتعلق بانضمام اليمن إلى مكتب براءة الاختراع الخليجي فان المجلس الوزاري أجل مناقشة هذا الموضوع لان الأمر يتعلق ببعض المتطلبات بشأن اتفاقية التجارة الحرة العالمية".

ولفت الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد الرحمن بن حمد العطية إلى أن من مصلحة اليمن عدم الانضمام في الوقت الراهن لمكتب براءة الاختراع لدول المجلس منوهاً بان المجلس الوزاري وجه بالإسراع في الانضمام اليمن الى هيئتي التقييس والاستشارات الصناعية .

وأشار إلى أن المجلس استمع إلى تقرير الأمين العام حول سير التعاون بين مجلس التعاون واليمن في مختلف المجالات.. مشيدا بما تم تحقيقه في مسارات التعاون المختلفة .
*سبا
تمت طباعة الخبر في: السبت, 28-سبتمبر-2024 الساعة: 01:17 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/58742.htm