المؤتمر نت - قال مصدر دبلوماسي إن اليمن رشحت سبعة سفراء جدد لتعيينهم في عدد من الدول الشقيقة والصديقة ضمن الحركة الدبلوماسية الجديدة، مشيراً إلى أن عملية التغيير ستشمل ثلاثة سفراء  في دول عربية وأربعة في دول صديقة أخرى .
المؤتمرنت -
ترشيح 7 سفراء جدد لليمن في عدد من الدول
قال مصدر دبلوماسي إن اليمن رشحت سبعة سفراء جدد لتعيينهم في عدد من الدول الشقيقة والصديقة ضمن الحركة الدبلوماسية الجديدة، مشيراً إلى أن عملية التغيير ستشمل ثلاثة سفراء في دول عربية وأربعة في دول صديقة أخرى .

ونقلت المصادر أن الدول العربية التي سيتم فيها تعيين سفراء جدد هي السودان وسوريا وجيبوتي ،فيما ستشمل عملية التعيين الجديدة للسفراء أربع دول صديقة هي باكستان وبولندا وأرتيريا،بالإضافة إلى فرنسا وفقاً لما ذكرته أسبوعية 26 سبتمبر .

الجدير بالذكر أن السفراء الذين ستشملهم عملية التغيير هم هزاع عبده الدالي سفير اليمن في السودان ،ود.صلاح علي أحمد العنسي سفير اليمن في سوريا،وعبدالرب علي السلفي سفير اليمن في جيبوتي ، ،وعبدالاله محمد حجرسفير اليمن في باكستان،ود. شائف بدر عبد الله قائد سفير اليمن في بولندا ،ويحيى محمد السياغي سفير اليمن في اريتريا ،و أمير سالم العيدروس سفير اليمن في فرنسا والأخير شمله التعديل الوزاري الأخير حيث عين وزيراً للنفط والثروات المعدنية الشهر الماضي .


تمت طباعة الخبر في: السبت, 04-مايو-2024 الساعة: 02:07 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/59439.htm