المؤتمرنت - عماد محمد عبد الله -
(14) طبيبة تنال ماجستير الاختصاص النسائي
دعا الدكتور أحمد العنسي ـ مدير عام هيئة مستشفى الثورة العام بصنعاء الطبيبات خريجات الدفعة الأولى الماجستير شهادة الإختصاص اليمني في طب النساء و التوليد من أمانة العاصمة إلى بذل مزيداً من الجهود و حشد الهمم في تقديم كل الخدمات الصحية في مجال طب النساء و التوليد كلاً في مكان عملها .

موضحاً بأن وزارة الصحة العامة و السكان ممثلة بالمجلس اليمني للاختصاصات الطبية تولي أهمية كبيرة قضية تأهيل الكوادر الطبية اليمنية في مختلف المجالات التخصصية الطبية .

مشدداً على ضرورة الإلتزام بالأخلاق الحميدة مع المرضى لعكس صورة طيبة للطبيب اليمني .

و جاء هذا في حفل تخرج الدفعة الأولى للماجستير ـ شهادة الإختصاص اليمني في طب النساء و التوليد لـ 14 طبيبة من أمانة العاصمة بمستشفى الثورة بصنعاء الذي نظمتها شركة الفتح التجارية للأدوية بالتعاون مع مستشفى الثورة العام و مستشفى السبعين .

ومن جانب أخر أكدت الدكتورة / علية شعيب ـ نائب مدير مستشفى السبعين على أهمية تخرج الدفعة الأولى الماجستير شهادة الإختصاص اليمني في طب النساء و التوليد الذي ستساهم بشكل كبير في تحسين تقديم الخدمات الطبية للمرضى مما سيعزز قدرة المستشفى بكوادر لديها القدرة على التعامل مع التقنيات الطبية الحديثة ، و هي مسئولية ملقاة على عاتق الطبيبات الخريجات الحاصلات على شهادة الماجستير .

و أكـدت الدكتورة / علية شعيب بأن مهنة الطب مجالٌ تتجدد في علومه و معارفه باستمرار ، و ما لم يتم الإحاطة بكل تلك العلوم و المعلومات المتجددة فلن نتمكن الطبيبة من الاستفادة من التطورات الهائلة التي يشهدها هذا المجال عبر العالم في مجال عملها … لأن المريض من حقه الحصول على الرعاية الطبية الكاملة و الصحيحة .

كما قال الدكتور / نجيب العامري ـ نائب المدير العام لشركة الفتح التجارية للأدوية بأن هذا التخرج لطبيبات الماجستير سيساهم في تحسين الخدمات الطبية و العلاجية في بلادنا .

معتبراً هذا التكريم يأتي في إطار سياسة الشركة للمساهمة في عملية تأهيل الكوادر الطبية اليمنية التي نعتز بها بإعتبار القطاع الخاص شريك في عملية التنمية الوطنية الشاملة و أن هذا السياسة جزاءً من رسالتنا العلمية للوطن و واجب علينا نلزم به أنفسنا للمساهمة و المشاركة في تطوير الخدمات الطبية في بلادنا . .

و أشار نجيب العامري إننا جميعاً نسعى إلى هدف واحد أطباء و مؤسسات دوائية إلى تقديم أفضل الخدمات الطبية للمرضى ، و إننا في مجموعة الفتح الدوائية نؤكد ترحيبنا بدعم الأنشطة العلمية و البحثية التي تهدف إلى رفع المستوى العلمي و الخبرات المهنية اليمنية ... معتبراً بأن العلاقة بين شركة الفتح للأدوية و الأطباء و الصحة علاقة شراكة و تعاون و تكامل لما فيه مصلحة المريض.

وأفاد نجيب العامري إلى الدعم و التطوير و السياسة الحكيمة التي تنتهجها قيادة وزارة الصحة العامة و السكان ممثلة بوزير الصحة العامة و السكان الدكتور / عبد الكريم يحي راصع .

داعياً كافة الشركات للقيام بهذا الدور التنموي و تشجيع الدراسات الطبية العلية و كذلك الحركة البحثية العلمية التي تعتمد أساساً على دراسة الواقع الصحي اليمني و معطياته لتساهم إلى جانب وزارة الصحة العامة و السكان لنهوضه و تطويره .

و في هذا الإطار ألقت كلمة الخريجين الدكتورة / هيفاء عبد الحليم سفيان كليب أكدت فيها على أهمية تخرج الدفعة الأولى " الماجستير " شهادة الإختصاص اليمني في طب النساء و التوليد حيث ستكون رافداً جديداً في تقديم الخدمات الطبية و العلاجية للمرضى بخبرات و كوادر نسائية متخصصة قادرة على تقديم أفضل الخدمات .

الطبيبات الحاصلات على شهادة الإختصاص " الماجستير " طب النساء و التوليد سيبذلنا كل الجهود إلى جانب زملائهم من الأطباء الذين سبقوهم في الإختصاص وسيكونوا بإذن الله نموذجا ً للطبيبات الملتزمات بأداء واجبهم الأخلاقي و الوطني تجاه المرضى .

و في ختام كلمتها قالت لقد شاركنا في هذا الدراسة الأكاديمية نخبة من الأستاذة و الأطباء الأجلاء الذين بذلوا معنا جهوداً و لم يبخلوا عنه بعطائهم العلمية و المعرفية و تعلمنا منهم الكثير ليس فقط في العلم وحدة بل في الأخلاق و التعامل مع الآخرين أطباء و ممرضين و مرضى و كانوا خير عوناً لنا في فترة الدراسة ... و ها نحن اليوم نحصد النتائج العلمية التي كنا جميعاً نتظرها .


تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 17-مايو-2024 الساعة: 09:35 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/59620.htm