المؤتمر نت -
المؤتمرنت - أنور حيدر -
جمعية المصدرين تطالب الأسماك بالانضمام إلى مفوضية (IOTC)
حثت الجمعية اليمنية لمصدري الأسماك وزارة الثروة السمكية بسرعة الانضمام إلى عضوية مفوضية المحيط الهندي لأسماك التونة(IOTC) لكي لا تحرم اليمن مستقبلاً من اصطياد وتصدير أسماك التونة.

وقال محمد عبد الواسع الإرياني – المدير التنفيذي للجميعة – بأنه سيتم في المستقبل القريب تحديد كوتا ( كمية ) من أسماك التونة المسموح باصطيادها من كل دولة للحفاظ على أسماك التونة من الاندثار والبقاء على تكاثرها .

وأوضح الارياني أن قيام مفوضية المحيط الهندي لأسماك التونة ونشأتها في جمهورية سيشل بالتعاون مع منظمة الفاو وضمها عدد من الدول الأوروبية يأتي على أثر قلة أسماك التونة في المحيط .

وأشار الارياني إلى أن الجمعية خلال مشاركتها في المعرض الأوروبي للأسماك أبريل 2008م ألتقت بأحد مسئولي المفوضية وناقشت معه إمكانية دخول اليمن عضو مراقب مؤقتاً خلال اجتماع المفوضية في مسقط .

مضيفاً بأنه أيضاً تم لقاء السفير اليمني في بلجيكا وتم مناقشة نفس الموضوع وقام السفير بإرسال رسالة للخارجية توضح أهمية الانضمام للمفوضية .
وقال الإرياني بأن الجمعية بعد مشاركتها في المعرض الأوروبي بأبريل وجهت أيضاً رسالة للوزارة في نفس الموضوع لكن بحسب الارياني حتى هذه اللحظة لا يوجد مؤشر بأن الوزارة تقدمت بطلب الانضمام .
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 20-مايو-2024 الساعة: 10:40 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/60219.htm