المؤتمر نت - المؤتمرنت-من اثار الدمار الذي خلفته الفتنة في صعدة

المؤتمرنت -
هلال يعلن عن بدء إعادة اعمار ما خلفته فتنة صعدة من دمار
أقرت اللجنة الميدانية المنبثقة عن اللجنة الوزارية العليا لحصر الأضرار وإعادة إعمار محافظة صعدة برئاسة عبدالقادر علي هلال وزير الإدارة المحلية في اجتماعها اليوم تشكيل لجنة رئيسية على مستوى المحافظة ولجان فرعية على مستوى المديريات.

وحددت اللجنة العليا في اجتماعها اليوم مهام اللجنة الرئيسية واللجان الفرعية بالمديريات بما يمكنها من تقويم الأضرار في الممتلكات العامة والخاصة التي خلفتها مواجهات الفتنة في المناطق المتضررة مع وضع خطة لإعادة تشييد منشآت البني التحتية والخدمات العامة من مدارس ومستشفيات.

كما حددت اللجنة مهام الفريق الفني التابع للجنة الرئيسية والفرق الفنية المكون من المهندسين المختصين التابعين للجان الفرعية والتي تتمثل في استلام كشوفات الحصر الأولية للأضرار من قبل فرق الحصر الميدانية إلى إعداد الوثائق الفنية والتفصيلية والتكاليف التقديرية ومواصفات إعادة الإعمار للمنشئات والمساكن والبنى التحتية للمزارع والإشراف على التنفيذ
.
وفي الاجتماع الذي ضم محافظ المحافظة والوكلاء ومدير امن المحافظة والفريق الفني المكون من المهندسين التابعين لصندوق الإعمار أكد الوزير هلال أن حركة البناء والاعمار لما خلفته الفتنة من دمار في محافظة صعدة قد بدأت فعلا.. مشددا على أهمية التزام اللجان الفنية بالنموذج الإرشادي المعد لها من قبل الصندوق والدقة في عملية التقويم.

تمت طباعة الخبر في: السبت, 04-مايو-2024 الساعة: 05:11 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/60778.htm