المؤتمر نت - أكد وزير خارجية اليمن ابو بكر القربي امس انه لا يوجد ما يسمى ازدواجية التمثيل الفلسطيني في اليمن لأن السفارة هي الجهة الرسمية الفلسطينية التي تتعامل معها صنعاء.وردا على سؤال حول التمثيل الفلسطيني في اليمن قال القربي ان "اليمن حريص على وحدة الصف الفلسطيني وليس هناك ما يمكن ان يسمى ازدواجية
المؤتمرنت -
القربي: السفارة هي الجهة الرسمية الفلسطينية التي نتعامل معها
أكد وزير خارجية اليمن ابو بكر القربي امس انه لا يوجد ما يسمى ازدواجية التمثيل الفلسطيني في اليمن لأن السفارة هي الجهة الرسمية الفلسطينية التي تتعامل معها صنعاء.
وردا على سؤال حول التمثيل الفلسطيني في اليمن قال القربي في تصريحات صحفية ان "اليمن حريص على وحدة الصف الفلسطيني وليس هناك ما يمكن ان يسمى ازدواجية التمثيل الفلسطيني في اليمن". واضاف ان "مكتب حماس موجود منذ سنين طويلة ونشاطه يقتصر على الجمعيات الخيرية بينما السفارة هي الجهة الرسمية الفلسطينية التي نتعامل معها".
واشار الى استدعاء السفير الفلسطيني السبت الى مقر وزارة الخارجية "وتم ابلاغه بهذا الموقف".
ونفى السفير الفلسطيني في اليمن احمد الديك امس إقدام السفارة الفلسطينية على اغلاق ابوابها في صنعاء. وقال الديك ان "سفارة دولة فلسطين في الجمهورية اليمنية مفتوحة وتمارس اعمالها كالمعتاد". واكد "ان العلاقات اليمنية الفلسطينية راسخة وطيبة".
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 03-يونيو-2024 الساعة: 05:13 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/61730.htm