المؤتمر نت -سعد الحفاشي -
مجالس تجريبية للأباء والأمهات في عدد من المدارس الأساسية بالمحويت

أنتهت وحدة مشاركة المجتمع بمشروع توسيع التعليم الأساسي بمحافظة المحويت من تشكيل مجالس تجريبية للآباء والأمهات في ثلاث مدارس أساسية بمركز المحافظة منها ثلاثةٌ للآباء وثلاثة للأمهات وذلك في إطار خطة المشروع الهادفة إلى إنشاء مجالس آباء وأمهات في عموم المدارس الأساسية التي قام مشروع توسيع التعليم الأساسي بتنفيذها في المحافظة.
وذكر حسين الشامي – منسق المشروع- لـ " المؤتمر نت" : أن عملية تشكيل هذه المجالس التجريبية تعتبر خطوة أولى يقوم بها المشروع في هذه المدارس، بهدف إيجاد تواصل بين الإدارات المدرسية وأولياء الأمور من حيث متابعة الدارسين إلى جانب تفعيل النشاطات المدرسية المختلفة.
وأوضح الشامي: أن الثلاث المدارس المختارة -والتي تم تشكيل هذه المجالس فيها- تمثل تجربة أولية للمشروع في هذا الجانب من خلال تقييم هذه التجربة ونجاحها، وسيقوم المشروع بتعميم هذه التجربة على بقية المدارس الأساسية التي تم إنشاؤها من قبل المشروع في مختلف مديريات محافظة المحويت وبقية المحافظات والمديريات الأخرى المستهدفة من المشروع.
مشيراً إلى أن قوام التشكيل لهذه المجالس قد حُدد بحسب كثافة الطلاب فيها وذلك بمعدل 5-7 أعضاء للمجلس الواحد من الذكور ومثلها لمجالس الإناث في كل مدرسة.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 05-مايو-2024 الساعة: 07:50 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/6277.htm