المؤتمر نت -
المؤتمرنت -
أول قاضية في الامارات تؤدي اليمين القانونية
أدت أول قاضي نسائي في الإمارات خلود أحمد جوعان الظاهري اليمين القانونية أمام وزير شؤون الرئاسة رئيس دائرة القضاء الشيخ منصور بن زايد آل نهيان الاثنين بقصر الرئاسة بأبوظبي . وقال الشيخ منصور إن تعيين أول قاضي نسائي في الإمارات والتي تعد التجربة الأولى للعنصر النسائي في سلك القضاء بالدولة يأتي في إطار عمليات التطوير الشاملة التي تشهدها دائرة القضاء في أبوظبي حاليا ..كما يأتي استمرارا لسياسة إشراك المرأة في عمليات التنمية الشاملة بالإمارة وتشجيعها للعمل في كافة المجالات على قدم المساواة مع الرجل.

واعتبر إشراك العنصر النسائي في العمل القضائي تجربة فريدة من نوعها على مستوى الدولة.. متمنيا لها النجاح والتوفيق في كل ما يسند إليها من مهام قضائية. مؤكداً أن الدائرة لن تدخر وسعاً في توفير الدعم اللازم والمساندة للقاضي الجديد باعتبارها أول إماراتية تحتل هذا المنصب الرفيع.. مشيرا إلى أن تجربة القاضية الجديدة ستكون نموذجا وقدوة يُحتذى لتشجع المرأة على الانخراط في سلك القضاء أو النيابة وغيرها من مواقع العمل الإداري والميداني.

وأشار إلى طبيعة الدور الذي يلعبه القضاء ومدى ما يتطلبه من دقة وحرص ..وقال إن ذلك يحتم على من يعتلي سدة القضاء التمتع بضمير حي وقدر كامل من التجرد والحياد وذلك لضمان إقامة العدل والحكم بصحيح القانون نصا وروحا.وقال إن من أبرز مظاهر التقدم والاستقرار هو وجود قضاء نزيه قادر على الفصل بين المتخاصمين بدون انحياز إلا للحق.. وأكد أن القضاء النزيه من بين العوامل التي تكسب دولة الإمارات الاحترام والتقدير في الخارج وتشيع روح التسامح والمحبة داخل المجتمع الإماراتي وتعطي لأفراده الاطمئنان والأمن على حياتهم ورزقهم. مؤكدا أن العدالة حق للجميع وأن سيادة القانون فوق كل اعتبار يحتمي الجميع في ظله وينعمون بعدله وسيادته.. داعيا سموه القضاة إلى إنجاز القضايا المسندة إليهم بحيث لا تتعطل مصالح الناس.

ايلاف
تمت طباعة الخبر في: السبت, 15-يونيو-2024 الساعة: 11:40 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/63150.htm