المؤتمر نت - أرجأت المحكمة الجزائية المتخصصة النظر في قضية ثلاثة متهمين بالتخابر مع إيران إلى الأربعاء القادم لمواصلة الادعاء تقديم اعترافات المتهم الأول.
وفي الجلسة التي رأسها القاضي محسن علوان طلبت المحامية عن المتهمين شذى محمد

المؤتمرنت -
الجزائية تستمع لاعترافات متهم بالتخابر مع ايران
أرجأت المحكمة الجزائية المتخصصة النظر في قضية ثلاثة متهمين بالتخابر مع إيران إلى الأربعاء القادم لمواصلة الادعاء تقديم اعترافات المتهم الأول.

وفي الجلسة التي رأسها القاضي محسن علوان طلبت المحامية عن المتهمين شذى محمد ناصر أن تكون الجلسات علنية وبحضور الصحفيين فكان رد القاضي أن المحكمة سبق وأن فصلت بقرار سرية الجلسات حسب طلب المتهمون حفاظا على مكانتهم وأسرار متعلقة بأمن الدولة، وإذا هناك إصرار على علنية الجلسات فيجب اللجوء إلى الاستئناف لاستئناف القرار.


وقدمت النيابة اعترافات المتهم الأول عبدالكريم علي عبدالكريم لاجئ والمتضمنة اعترافاته في محاضر جمع الاستدلال بأنه تواصل مع عاملين في السفارة الإيرانية وسلمهم تقارير متعلقة بتحركات الأمريكيين في اليمن
ومعلومات عسكرية وتقارير عن الانتخابات النيابة عام 2003م وعن مناطق تنزع الألغام بواسطة الأمريكيين وتقارير عن الحالة الأمنية في عدن والاقتصادية والحراك الجنوبي وتقارير عن استحداثات مواقع خفر السواحل.

واعترف المتهم بإستلامه مبالغ مالية من عاملين بالسفارة الإيرانية بالدولار ولقاءاته في السفارة الإيرانية واستلام مبالغ مالية كبيرة بالدولار من شخص يدعى محمد جواد نيوي عبر البنك الوطني فرع عدن لدعم جمعية عدن (الخوجة) .
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 17-يونيو-2024 الساعة: 04:14 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/63420.htm