المؤتمر نت - استنكر الاتحاد النسائي العربي العام الغارة الأمريكية على منطقة البوكمال السورية معتبراً أنها تشكل انتهاكا فاضحا للسيادة وللأمن القومي العربي.
وقالت الأمانة العامة للاتحاد النسائي العربي العام بصنعاء في بيان لها تلقى المؤتمرنت نسخة منه إن الغارة استمرار للنهج العدواني الغاشم
المؤتمرنت -
النساء العرب يدنّ الاعتداء الأمريكي على سوريا
استنكر الاتحاد النسائي العربي العام الغارة الأمريكية على منطقة البوكمال السورية معتبراً أنها تشكل انتهاكا فاضحا للسيادة وللأمن القومي العربي.

وقالت الأمانة العامة للاتحاد النسائي العربي العام بصنعاء في بيان لها تلقى المؤتمرنت نسخة منه إن الغارة استمرار للنهج العدواني الغاشم الذي دأبت عليه الإدارة الأمريكية، وما زالت مصرة على سلوكه رغم كل المصائب والويلات الذي جره هذا النهج على الولايات المتحدة الأمريكية نفسها وعلى العالم بأسره.

وأضافت: إن هذه الغارة العدوانية تضع الأمة العربية بمواقعها الرسمية وقواها الشعبية أمام مسؤولياتها في التضامن مع سوريا الصامدة المعتدى عليها.

ودعت كل المنظمات الشعبية العربية والإسلامية وأحرار العالم إلى أوسع تحرك من أجل تخليص المنطقة والعالم من هذه السياسات العدوانية والممارسات الإرهابية التي باتت السمة الأبرز للإدارة الأمريكية المتشدقة بحقوق الإنسان وهي أكثر انتهاكا لها.

ودعت كافة الدول العربية أن لا تسمح باستخدام أراضيها منطلقا لتهديد وحدة وأمن واستقرار الدول المجاورة لها.

وطلبت الأمانة العامة للاتحاد النسائي العربي العام بإجراء تحقيق لمعرفة مختلف جوانب ملابسات هذا الاعتداء غير المبرر ومعرفة الجهة المسئولة عنه للحفاظ على سيادة الدول وأمن وسلامة المدنيين.


تمت طباعة الخبر في: الخميس, 02-مايو-2024 الساعة: 03:36 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/63828.htm