المؤتمر نت - نفى التاجر عبده سلام على العامري صحةمعلومات احتواء  شحنة مبيدات مكونة من (9) حاويات على مبيدات سامة مؤكداً انه تم الإفراج  عنها بحكم قضائي من الشعبة الاستئنافية بالعاصمة صنعاء بعد أن تبينت من خلال الفحوصات أنها سليمة وصالحة للأغراض النباتية .
المؤتمرنت الحديدة -
حكم قضائي بسلامة شحنة مبيدات بالحديدة
نفى التاجر عبده سلام على العامري صحة معلومات احتواء شحنة مبيدات مكونة من (9) حاويات على مبيدات سامة مؤكداً انه تم الإفراج عنها بحكم قضائي من الشعبة الاستئنافية بالعاصمة صنعاء بعد أن تبينت من خلال الفحوصات أنها سليمة وصالحة للأغراض النباتية .

وأوضح العامري لـالمؤتمرنت انه تقدم بشكوى إلى المحكمة التجارية على خلفية حجز وزارة الزراعة للشحنة وصدر حكم من الشعبة الاستئنافية بأمانة العاصمة بالإفراج بالقوة الجبرية عن الشحنة المتضمنة مبيد الآفات النباتية (ديمتويث) والتي تحمل الاسم التجاري (برفكثيون) ولا تحمل أي سموم وأنها صالحة للاستخدام وبالتالي تسليمها لصحابها بحضور أمين سر المحكمة المكلف بتحرير محضر بذلك .

وأكد الحكم القضائي المستعجل الذي أنيبت بتنفيذه المحكمة التجارية الابتدائية بالحديدة تلقى المؤتمرنت نسخة منه أن الجهات التي ستعرقل التنفيذ ستقرر معاقبتها وفقاً لقانون المرافعات رقم (40) لسنة 2002م .

المحكمة التجارية الابتدائية قالت في مذكرة لها تلقى المؤتمرنت نسخة منها إنها ملزمة قانونا بالسير في إجراءات التنفيذ الجبري للحكم المستعجل الصادر عن الشعبة الاستئنافية بالعاصمة محملة الجهات المختصة مسئولية أي عرقلة لتنفيذ الحكم .

وكان مصدر مسئول في نيابة أموال الحديدة"غرب اليمن" أكد للمؤتمرنت قيام جماعة مسلحة باقتحام الميناء وإطلاق تسع حاويات كانت محتجزة بأمر قضائي بسبب احتوائها على مبيدات سامة.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 01-مايو-2024 الساعة: 12:27 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/63919.htm