المؤتمر نت - توقعت مصادر برلمانية شروع لجان شكلها مجلس النواب بزيارات ميدانية الأسبوع القادم لتقصي الحقائق حول أراضي وممتلكات الدولة والأفراد والمؤسسات المتورطين بالاستيلاء عليها.وتتألف اللجان المقرة أمس بناءً على طلب رئيس الجمهورية بتشكيلها من نواب يضمون أعضاء من المحافظات اليمنية المعنية،

المؤتمرنت -
(المؤتمرنت) ينشر أسماء أعضاء لجان الأراضي البرلمانية
توقعت مصادر برلمانية شروع لجان شكلها مجلس النواب بزيارات ميدانية الأسبوع القادم لتقصي الحقائق حول أراضي وممتلكات الدولة والأفراد والمؤسسات المتورطين بالاستيلاء عليها.

وتتألف اللجان المقرة أمس بناءً على طلب رئيس الجمهورية بتشكيلها من نواب يضمون أعضاء من المحافظات اليمنية المعنية، ومن الكتل البرلمانية المختلفة، وحصلت كتل احزاب اللقاء المشترك "جزء من المعارضة في اليمن" على ما يقارب 30% من أعضاء هذه اللجان فيما لا تتجاوز نسبة النواب المنتمين للمشترك في البرلمان 20% من إجمالي الأعضاء.

وبحسب تشكيل هيئة رئاسة البرلمان وفقاً لاختصاصاتها القانونية تتكون اللجان على النحو التالي:
حضرموت الساحل تضم المؤتمريين: محمد النقيب، عبده ردمان، صالح العامري، والإصلاحيين زيد الشامي، وأحمد باحويرث.
حضرموت الوادي تتألف من المؤتمريين: أحمد الخولاني، وسعيد باحقيبة، وأحمد العقاري، والإصلاحي سعيد ردمان والاشتراكي: سلطان السامعي.
وتشمل اللجنة المكلفة بمحافظة لحج المؤتمريين: عبدالعزيز كرو، ومحسن البحر، وعبدالله الخلاقي، وزيدان دهشوش، والاشتراكي صالح البريهي.

أما لجنة أبين فتتكون من المؤتمريين: سالم حيدرة، عزام صلاح، بسام الشاطر، حسين السوادي، والمستقل: صخر الوجيه.

وتتألف لجنة عدن من المؤتمريين: فؤاد عبدالكريم، نبيل باشا، محمد الحاوري، أحمد إسماعيل أبو حورية، والإصلاحي إنصاف مايو.

ولجنة الأمانة من المؤتمريين: أحمد الكحلاني، وعبده العدلة، والإصلاحي عبدالكريم شيبان، والاشتراكي عيدروس النقيب، والناصري عبدالله المقطري.

وتضم اللجنة البرلمانية الخاصة بمحافظة الحديدة المؤتمريين: سنان العجي، محمد علي سوار، أحمد النويرة، عبدالله خيرات، والإصلاحي مفضل الأبارة.

تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 22-مايو-2024 الساعة: 08:03 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/64507.htm