المؤتمر نت - الدكتور فارس السقاف
المؤتمرنت -متابعات -
السقاف: المشترك يحمل كل التناقضات والإخفاقات التي تعرض لها
قال الدكتور فارس السقاف رئيس مركز الدراسات المستقبل إن أحزاب المشترك تحمل الكثير من التناقضات , مشيرا إلى أن تلك الأحزاب التقت في لحظة تاريخية مأزومة للمطالبة بتأجيل الانتخابات أو تعطيلها فخسروا الكثير من مواقعهم وكذا لدى الجماهير.

السقاف وفي مقابلة مع برنامج أضواء على الأحداث الذي تبثه قناة الحوار ذكر بان أحزاب المشترك يحملون كل التناقضات ويحملون معهم كل الإخفاقات والإنتكاسات التي تعرضوا لها والخسائر التي تعرضوا لها.

وأضاف إن المشترك يحاول التصعيد حتى يحصل على مزيد من المكاسب والتنازلات وتعودوا على عقد الصفقات للدخول في الانتخابات.

وانتقد سياسة المشترك وتحالفهم مع الحركات الانفصالية،مشيرا إلى أن الداخل اليمني فيه الكثير من الحرية وليس هناك مبررا للمعارضة في الخارج .

ولفت الدكتور السقاف انه لا يوجد في أي بلد من بلدان العالم الثالث ناهيك أيضا بعض الدول المتقدمة أن اللجنة العليا للانتخابات تشكل من الأحزاب كما هو في اليمن , وقال إن الكثير من الدول تدير الانتخابات بواسطة وزارة الداخلية بما فيها الرقابة والمشاركة في كل اللجان من أعلاها إلى أدناها.

كما أشار السقاف إلى الاتفاق الذي تم تحت قبة البرلمان على الدخول في الانتخابات , تذرع المشترك بعد ذلك بالمطالبة بالقائمة النسبية التي تحتاج إلى تعديل دستوري , بغرض استهلاك الوقت بهدف تأجيل الانتخابات .


تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 03:49 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/65012.htm