المؤتمر نت - رئيس الحكومة اليمنية
المؤتمرنت –حضرموت – خالد بن عمور -
اجتماع برئاسة مجور يناقش تنفيذ إعمار المناطق المتضررة من السيول
عقد مجلس إدارة صندوق أعمار المناطق المتضررة من كارثة السيول في محافظتي حضرموت والمهرة صباح اليوم اجتماعه الأول بمدينة سيئون برئاسة الدكتور علي محمد مجور – رئيس مجلس الوزراء رئيس إدارة الصندوق – بحضور الدكتور عبدالكريم الأرحبي – نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي – وصادق أبو رأس – رئيس اللجنة الميدانية – وعدد من الوزراء المختصين ومحافظي حضرموت والمهرة.
وقال علي محمد مجور رئيس مجلس الوزراء رئيس إدارة الصندوق أنه سعيد جداً بعقد هذا الاجتماع بمدينة سيئون وادي حضرموت الأكثر تضرراً من كارثة السيول لدارسة الخطوات الأولى في إعادة الأعمار بالمناطق المتضررة في حضرموت والمهرة.
حيث تم اليوم زيارة بعض المناطق المتضررة في كل من مديرتي تريم وشبام وحيد قاسم بالغرف ولاحظنا حجم الأضرار.
ووقف الاجتماع أمام عدد من التقارير ومنها التقرير الميداني الذي أوضح حجم الأضرار والخسائر في حضرموت والمهرة إضافة إلى مناقشة تقرير البنك الدولي وغيرها.
وقد اتخذ الاجتماع العديد من الإجراءات فيما يتعلق باختيار الإدارة التنفيذية للمشروع والتي سيتم الإعلان عنها بعد أسبوعين، إضافة إلى عدة قرارات و منها قرار منع البناء في مجاري السيول وقرار البناء وفق النمط المعماري لواد حضرموت وإنشاء الله يتم البدء بالأعمار قريباً إضافة إلى قرار سرعة إزالة العوائق بمجاري السيول بالتنسيق مع وزارة الأشغال العامة والطرق والسلطات المحلية في كل من حضرموت والمهرة.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 14-مايو-2024 الساعة: 10:46 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/66612.htm