المؤتمرنت - محمد القيداني -
عراك يوقف مباراة بدوري السلة اليمني
أدى عراك نشب بين لاعبي التلال والميناء لكرة السلة لفئة الرجال اليوم إلى إيقاف المباراة من قبل الحكم الأول للمباراة عدنان أبوبكر بعد أن دخلت المباراة في ربعها الرابع وشارفت على الإنتهاء

و أنهى حكم مباراة القمة بين الجارين التلال والميناء من أندية محافظة عدن مجريات الربع الرابع بعد أن وصل للدقيقة السادسة وذلك بعد نشوب احتكاكات بين لاعبي الفريقين والجهازين الفني والإداري للفريقين في المباراة التي جمعتهما في مفتتح منافسات الجولة السادسة من دوري الدرجة الأولى لكرة السلة لفئة الرجال .

وقال أمين عام اللجنة المؤقتة للإتحاد اليمني لكرة السلة عبد الرحمن الرصين في تصريح للمؤتمر نت بأن الإتحاد يشجب وبشدة مثل هذه السلوكيات في ملاعبنا والتي لا تمت لروح الرياضة بصلة .

مشيرا بأن التقارير التي سترفع من قبل حكم حكم أول اللقاء ومراقب المباراة وفرع اللعبة بعدن سيتم النظر فيها حال وصولها لإتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة تجاه المتسببين في ذلك ووفقا للوائح والأنظمة المتبعة في لائحة المسابقات

منوها إلى ضرورة الإلتزام والتحلي بالأخلاق الرياضية كون الرياضة عبارة عن فوز وخسارة .

وأضاف قائلا لقد عملنا في الإتحاد العام لكرة السلة برصد جوائز مالية لأفضل الفرق تحليا بالأخلاق الرياضية سواء على مستوى الفريق أو المدربين أو اللاعبين في محاولة منا لتشجيع الروح الرياضية داخل ملاعب السلة اليمنية .

مبينا بأن مثل تلك الحالات الفردية لا يمكن أن تؤثر على سير المنافسة أو على لاعبي السلة باليمن ممن يتحلون بأخلاق رياضية عالية .

وأوضح الحكم الأول للمباراة عدنان ابو بكر أنه عندما وصلت المباراة إلى الدقيقة السادسة في الفترة الرابعة والأخيرة وبينما كان الميناء متقدما بنتيجة 36 / 35 اضطر الى توقيفها بسبب الشد العصبي واحتكاك لاعبي الفريقين وجهازيهما الفنيين حتى لا يحدث أي مكروه للفريقين.

واشار في تصريح نقله موقع ( سبأ ) الى أنه سيرفع تقرير متكامل عن ماجرى في المباراة إلى اللجنة العليا للمسابقات في الاتحاد العام لكرة السلة.

يشار إلى فريق أهلي صنعاء حامل اللقب يتصدر منافسات الدوري الحالي حتى الآن بعشر نقاط ويخوض رحلة المنافسة للدفاع عن لقبه من أبرز منافسيه ويأتي في مقدمة تلك الفرق فريقي التلال والميناء من عدن واللذين يعدان من أبرز الفرق اليمنية في لعبة كرة السلة .
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 06:21 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/67101.htm