المؤتمر نت -

المؤتمرنت – جميل الجعدبي -
الأحزاب السياسية تتسلم حصصها في لجان الاقتراع والفرز للانتخابات البرلمانية في 27ابريل
تسلمت الأحزاب والتنظيمات السياسية في اليمن حصصها من اللجان الانتخابية الإشرافية والأساسية لمرحلة الترشيح والاقتراع والفرز وإعلان النتائج للانتخابات البرلمانية المقرة في 27 إبريل المقبل.

وأوضح محمد السقاف بلغيث-عضو اللجنة العليا للانتخابات، رئيس قطاع شئون الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني- أن لجنة الانتخابات سلمت اليوم الأربعاء حزب المؤتمر الشعبي العام والأحزاب المنضوية في إطار التحالف الوطني الديمقراطي؛ بالإضافة إلى أحزاب اللقاء المشترك (تجمع معارض) حصصها من اللجان الإشرافية والأساسية بموجب نسب تمثيل تلك الأحزاب في الانتخابات الرئاسية والمحلية عام 2006م.

مشيراً في تصريح للمؤتمرنت إلى أن اللجنة العليا للانتخابات حددت فترة الـ22 من فبراير الجاري موعداً لموافاتها بكشوفات أسماء ممثلي الأحزاب السياسية في اللجان المعتزم تشكيلها لتنفيذ المرحلة الانتخابية الجارية وفقاً لقانون الانتخابات والخطة التنفيذية والبرنامج الزمني للمرحلة الثانية للإعداد للانتخابات النيابية المقبلة.

وفي هذا الصدد دعا رئيس قطاع شئون الأحزاب بلجنة الانتخابات الأحزاب والتنظيمات السياسية إلى حث أعضائها على التفاعل مع العملية الانتخابية وممارسة حقوقهم الديمقراطية مثلهم مثل بقية المواطنين من جمهور الناخبين.

وقال بلغيث أن الانتخابات موجهة للناخب وليس للأحزاب فقط، موضحاً أن نحو 85% من الناخبين ليسوا حزبيين، فيما تمثل نسبة الحزبيين 15% فقط من حجم الناخبيبن.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 15-مايو-2024 الساعة: 06:26 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/67317.htm