المؤتمر نت - أعلنت وزارة الثقافة والسياحة عن تشكيلها  لجنة تتكون من علماء وأدباء ومفكرين لمتابعة تنفيذ سيناريو الفيلم(يوم جديد في صنعاء ) الذي يجري تصوير مشاهده حالياً في صنعاء القديمة .
المؤتمر نت -
وزارة الثقافة تؤكد.. يوم جديد في صنعاء لا يتعارض مع الدين

أعلنت وزارة الثقافة والسياحة عن تشكيلها لجنة تتكون من علماء وأدباء ومفكرين لمتابعة تنفيذ سيناريو الفيلم(يوم جديد في صنعاء ) الذي يجري تصوير مشاهده حالياً في صنعاء القديمة .
وأفاد بيان صادر عن الإدارة العامة للمصنفات والملكية الفكرية بالوزارة تلقى(المؤتمرنت)نسخة منه أن لجنة خاصة برئاسة مطهر احمد تقي وعضوية على صالح الجمرة والعلامة يحيى المهدي ومحمد حسين الديلمي ومحمد رزق الهمداني وحميد بجاش بشر، أسندت إليها الوزارة مهمة الاطلاع على تفاصيل الأحداث التي يتضمنها سيناريو الفيلم وتعديلها طبقاً للملاحظات التي تتلقاها في هذا الجانب وكذلك الأشراف والمتابعة أثناء تصوير الأحداث .
وذكر البيان عن أعضاء اللجنة قولهم أن فيلم (يوم جديد في صنعاء ) الذي ينتجه المخرج البريطاني من أصل يمني بدر الحرسي بدأ تصوير مشاهده حالياً وفق التعديلات الجديدة في نص السيناريو، مؤكدين أن أحداثه لا تتعارض مع القيم الدينية والأخلاقية وعادات وتقاليد المجتمع اليمني.
واستغرب البيان الشائعات التي أثيرت حول الفيلم معتبراً : أنه من غير المعقول أن تقبل الوزارة تنفيذ أي عمل يسئ إلى معتقداتنا الإسلامية وقيمنا وعاداتنا الأصيلة، منوهاًً إلى اشتراك عدد كبير من أبناء مدينة صنعاء في تأدية بعض أدوار الفيلم والذي يجعل من المستحيل قبولهم المشاركة في عمل يسئ إلى مدينتهم أو يشوه تاريخها وثقافتها كمدينة تعد من أهم المدن التاريخية في قائمة التراث الإنساني العالمي .
وأكد حرص الوزارة المستمر على إبراز الموروث الحضاري والثقافي المشرق لمدينة صنعاء القديمة ، وذلك باستيعابها الآراء والأفكار والمقترحات التي طرحت في هذا الجانب وإسنادها مهمة المتابعة إلى اللجنة التي هي بصدد التواصل المستمر مع المخرج والطاقم الإنتاجي لما فيه إخراج العمل بالصورة اللائقة دون تشويه كما يزعم البعض .



تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 07-مايو-2024 الساعة: 03:21 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/6736.htm