المؤتمر نت - انضم الزميل يحيى علي نوري مدير تحرير صحيفة "الميثاق" إلى قائمة المرشحين لعضوية مجلس نقابة الصحفيين في اليمن والمقرر ان يتم انتخابه خلال  المؤتمر العام الرابع الذي سينعقد في 14 مارس القادم.

المؤتمرنت -
نوري ينضم إلى قائمة المرشحين لعضوية مجلس نقابة الصحفيين
انضم الزميل يحيى علي نوري مدير تحرير صحيفة "الميثاق" إلى قائمة المرشحين لعضوية مجلس نقابة الصحفيين في اليمن والمقرر ان يتم انتخابه خلال المؤتمر العام الرابع الذي سينعقد في 14 مارس القادم.

و أوضح الزميل نوري أن ترشحه جاء من اجل خدمة الوسط الصحفي والنهوض بكافة جوانبه في إطار من المثل والقيم الإدارية والمهنية وبأسلوب علمي في التخطيط والإشراف من اجل تقديم حراك نقابي أفضل يصب في مصلحة المهنة ويضمن لها قدراً اكبر من الاستفادة القصوى من العملية النقابية على مستوى مختلف مناشطها.

وأكد نوري تطلعه إلى الإسهام الفاعل في تحقيق نقلة نوعية لتطوير الصحافة اليمنية وبصورة تخضع لمنطق علمي متجرد من الارتجالية والعشوائية وتقدم التجربة المنتصرة لآمال وتطلعات الوسط الصحفي اليمني والذي ضل ينشدها منذ الأولى منذ اللحظات الأولى لتأسيس العمل النقابي الصحفي في اليمن بعيداً عن أهواء أو مصالح حزبية ضيقة واضعاً في الاعتبار الهدف الإستراتيجي للعمل النقابي والمتمثل في تطوير المهنة هدفاً استراتيجياً لا حياد عنه .

هذا وتتواصل عملية تقديم الزملاء الصحفيين طلبات ترشحهم للتنافس على منصب نقيب الصحفيين وعضوية مجلس النقابة ،في وقت تجري فيه التحضيرات لانعقاد المؤتمر العام الرابع في 14 مارس القادم والمقرر ان يناقش عدد من الوثائق التي ستطرح ومنها مشروع ميثاق الشرف الصحفي ومشروع لقانون الصحافة،بالإضافة إلى مشروع تعديل للنظام الداخلي للنقابة والتقرير المالي والتقرير العام حول الأداء للفترة الماضية.
واجل المؤتمر العام للنقابة لثلاث مرات، حيث أعلن في شهر ديسمبر من العام الماضي تأجيل أعمال المؤتمر العام الرابع للنقابة الذي كان مقرراً انعقاده في 20 ديسمبر.



تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 14-مايو-2024 الساعة: 03:27 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/67415.htm