المؤتمر نت - توجه نائب رئيس الجمهورية نائب رئيس المؤتمرالشعبي العام الأمين العام للمؤتمر عبد ربه منصور هادي مساء اليوم الاثنين إلى جيبوتي للمشاركة في احتفالات الذكرى الثلاثين لتأسيس حزب التجمع الشعبي من أجل التقدم.
المؤتمرنت -
هادي يشارك في ذكرى تأسيس التجمع بجيبوتي
توجه نائب رئيس الجمهورية نائب رئيس المؤتمرالشعبي العام الأمين العام للمؤتمر عبد ربه منصور هادي مساء اليوم الاثنين إلى جيبوتي للمشاركة في احتفالات الذكرى الثلاثين لتأسيس حزب التجمع الشعبي من أجل التقدم.

وأعرب نائب الرئيس في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية ( سبأ) قبيل مغادرته مطار صنعاء الدولي عن سعادته والوفد المرافق له لزيارة جيبوتي لحضور هذه الفعالية, موضحا ان زيارته هذه تأتي في إطار العلاقات الثنائية المتميزة التي تربط البلدين والشعبين اليمني والجيبوتي وكذا العلاقات الحزبية بين المؤتمر الشعبي والتجمع الشعبي الجيبوتي ".

ووصف النائب العلاقات اليمنية الجيبوتية بـ"العلاقة التاريخية والأزلية ", مؤكدا أنها في تطور مستمر وتستمد قوتها من الرعاية والاهتمام الكبيرين اللذين توليهما أياه القيادتان السياسيتان في البلدين بزعامة فخامة الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية والرئيس الجيبوتي إسماعيل عمر جيله.

واشار نائب الرئيس الى انه سيجري مباحثات مع المسؤولين في جيبوتي تتركز حول التنسيق بين اليمن وجيبوتي ازاء قضايا التعاون التي تهم البلدين و في مقدمتها مكافحة الارهاب والقرصنة البحرية, والتطورات في منطقة القرن الأفريقي خاصة في الصومال, بالاضافة الى بحث المستجدات على الساحتين العربية والإقليمية ذات الإهتمام المشترك, وكذا العلاقات الحزبية بين المؤتمر الشعبي العام والتجمع الشعبي من أجل التقدم وسبل تعزيزها.

ويرافق نائب رئيس الجمهورية في زيارته هذه أمين عام رئاسة الجمهورية المساعد خالد اسماعيل الارحبي , و الأمين العام المساعد للمؤتمر لقطاع الشؤون السياسية والعلاقات الخارجية سلطان البركاني و الأمين العام المساعد لقطاع الفكر والثقافة والإعلام الدكتور أحمد عبيد بن دغر وعضو اللجنة العامة أحمد الزهيري و عضو الامانة العامة حافظ معياد.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 10-مايو-2024 الساعة: 03:22 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/67920.htm