المؤتمر نت - المرشح لمجلس نقابة الصحفيين الزميل عبدالعزيزالهياجم
المؤتمرنت -
الهياجم :الصحفيون يريدون تحسين معيشتهم وكلمة الرئيس رزنامة اصلاحات في مجال الحريات
وصف المرشح لمجلس نقابة الصحفيين الزميل(عبدالعزيزالهياجم)حضور رئيس الجمهورية افتتاح مؤتمر نقابة الصحفيين الرابع بأنه تجسيد للمكانة التي يملكها الصحافيون لدى رئيس الجمهورية، وإدراكه للدور العام الذي تلعبه الصحافة والإعلام في خدمة المجتمع والتنمية الديمقراطية في اليمن.

وقال الزميل( الهياجم) في تصريح لـ"المؤتمرنت" :إن ما طرحه رئيس الجمهورية في خطابه مثل رزنامة من الإصلاحات في مجال الحريات وذلك من خلال توجيهاته بسن تشريعات لفتح قنوات فضائية تلفازية واذاعية إضافة إلى توجيه وزارة الإعلام بعدم وضع العراقيل أمام من يرغب في إصدار صحيفة سواءً كان شخصاً أو جماعة .

وأشار الهياجم إلى أن كلمة رئيس الجمهورية تضمنت أيضاً شيئاً مهماً وهو سرعة إصدار قانون جديد للصحافة يتضمن عدم حبس الصحفي فضلاً عن إسقاط العقوبات القضائية عن الزميل الخيواني .

وفيما يتعلق برؤيته للعمل النقابي قال الزميل الهياجم: إن المؤتمر العام الرابع لنقابة الصحفيين يمثل إنطلاقة جديدة ينبغي أن تفرز نقابة فاعلة تحمل هم الصحفيين في مسارين متلازمين هما الحقوق والحريات .

وأضاف المرشح لمجلس نقابة الصحفيين الزميل(عبدالعزيزالهياجم):إن الصحفيون لا يريدون فقط بيانات شجب واستنكار وتنديد وإنما حل أهم مشاكلهم وهي تحسين الوضع المعيشي والعمل على إيجاد حل لأزمة السكن للصحفيين وإنشاء صندوق للرعاية الصحية والبحث عن تخفيضات في كافة المرافق الخدمة أسوة بالدول الأخرى .
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 10-مايو-2024 الساعة: 06:34 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/68328.htm