المؤتمر نت - تحت شعار (نحو إخراج موسوعة تاريخ المدن اليمنية) تنظم جامعة تعز بالتنسيق مع مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة خلال الفترة 25-27 مايو 2009م مؤتمرا دوليا بعنوان:(تعز على مر العصور). وقال بيان لجامعة تعز تلقاه المؤتمرنت إن المؤتمر يهدف إلى تقديم مادة تاريخية تلبي حاجة القارئ والباحث وترشد السائح إلى معالم

المؤتمرنت -
تحضيرات لاحتضان مؤتمر دولي (تعز على مر العصور)
تحت شعار (نحو إخراج موسوعة تاريخ المدن اليمنية) تنظم جامعة تعز بالتنسيق مع مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة خلال الفترة 25-27 مايو 2009م مؤتمرا دوليا بعنوان:(تعز على مر العصور).

وقال بيان لجامعة تعز تلقاه المؤتمرنت إن المؤتمر يهدف إلى تقديم مادة تاريخية تلبي حاجة القارئ والباحث وترشد السائح إلى معالم مدينة تعز ومراحل تطورها المختلفة بهدف الخروج برؤية شاملة لإخراج موسوعة تاريخية أو دائرة معارف عن المدن اليمنية، كما يهدف المؤتمر إلى ( تسليط الضوء على تاريخ تعز عبر مراحله المختلفة ،وإبراز مكانة تعز ودورها في الخارطة التاريخية والحضارية اليمنية ، و إخراج كتاب من مدينة تعز يحتوي على ما يحتاجه المهتم والباحث والسائح من معرفة حول مدينة تعز ).

ويسلط المؤتمر الضوء على جهود إعلام تعز في الحياة السياسية والاقتصادية والعلمية في اليمن وغيرها من البلدان على مر العصور.

ويشتمل المؤتمر على تسعة محاور( جغرافية تعز، تعز في التاريخ القديم ، تعز منذ البعثة النبوية حتى قيام الدولة الرسولية، تعز عاصمة الدولة الرسولية، تعز في العهدين الطاهري والمملوكي، تعز في العصر العثماني، تعز في التاريخ المعاصر، دور إعلام تعز في إثراء الثقافة اليمنية والعربية على مر العصور، الآثار والمواقع الأثرية وفنون العمارة في مدينة تعز) .

الجدير بالذكر أن الدول المشاركة في هذا المؤتمر هي اليمن وسوريا الأردن ومصر والسعودية وعمان وتونس وفرنسا.


تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 08:14 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/70111.htm