في مؤتمر صحفي له بصنعاء

المؤتمر نت - 
دعا الفنان العربي الكبير نور الشريف الفنانين العرب إلى الاشتراك في إنتاج مسلسلات  تلفزيونية عربية مشتركة تحمل رسالة تاريخية وإنسانية للعالم .
وقال الفنان الشريف الذي بدأ اكثر ميلاً لعمل المسلسلات التلفزيونية بعد النجاحات  التي حققتها أعماله الأخيرة :  إن المسلسلات تترك رسالة بالغة الأثر في المتلقي مقارنة بالمسرح الذي  تتبخر رسالته بعد الخروج من القاعة.
المؤتمر نت-محمد السياغي -
نور الشريف ..يعاتب المشاهد العربي ويعيب الأنظمة العربية الحاكمة

دعا الفنان العربي الكبير نور الشريف الفنانين العرب إلى الاشتراك في إنتاج مسلسلات تلفزيونية عربية مشتركة تحمل رسالة تاريخية وإنسانية للعالم .
وقال الفنان الشريف الذي بدأ اكثر ميلاً لعمل المسلسلات التلفزيونية بعد النجاحات التي حققتها أعماله الأخيرة : إن المسلسلات تترك رسالة بالغة الأثر في المتلقي مقارنة بالمسرح الذي تتبخر رسالته بعد الخروج من القاعة.
والمح نور الشريف الذي يزور اليمن حالياً برفقة الفنانة عفاف راضي ونخبة من رموز المسرح القومي المصري لعرض أخر أعماله المسرحية (لن تسقط القدس ) ضمن احتفالات صنعاء عاصمة الثقافة العربية ، إلى الاقتراح الذي قدمه في مهرجان الخليج في الكويت بهذا الاتجاه.
وأوضح الشريف في مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم بالمركز الثقافي المصري بصنعاء :أن المسلسلات العربية المشتركة التي دعا فنانين عرب للمشاركة فيها من شأنها تكوين وجدان عربي واحد مشيراً إلى ضرورة أن تقوم على أساس اختيار اللحظات المزدهرة والمشرقة في تاريخ الأمة العربية .
وتحدث الفنان نور الشريف عن البدايات الأولى للمسرح المصري وظهوره في المجال الكوميدي ..معيبا على ً الأنظمة العربية وقوفها في وجه تسجيل الأعمال المسرحية الجادة ، والتي قال :إنها لو سجلت تشكل محور حساسية للمؤسسات الإعلامية الإذاعية والتلفزيونية .
وفي إشارة لتدني ذوق المشاهد العربي ،قال الشريف : المشاهد الجاد يتابع العمل المسرحي الجاد ..ولكن الكثير من الناس اليوم يريدون مسرحيات جنس أو أغاني أو ضحك .
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 09:28 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/7054.htm