المؤتمر نت-ذو يزن مخشف -
غداً ..بدء المباحثات الحكومية بين اليمن وألمانيا

تبدأ يوم غد الأحد بصنعاء أعمال المباحثات السنوية بين الحكومة اليمنية وألمانيا في إطار توثيق التعاون المشترك بين البلدين وتوسيع مجالاته.
وسيرأس الجانب اليمني احمد محمد صوفان نائب رئيس الوزراء وزير التخطيط والتعاون الدولي فيما يرأس الجانب الألماني د. ميتاس فايتر- رئيس دائرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بوزارة التعاون التنموي الألمانية.
وقال مصدر حكومي لـ(المؤتمر نت): إن هناك العديد من الأوراق والوثائق التي سيتم مناقشتها في المباحثات التي تستمر حتى الثاني من مارس القادم خصوصاً ما يتعلق منها بتنمية المؤسسات اليمنية في مجال الإصلاحات واللامركزية.
وأضاف أنه تقرر في الاجتماعات التشاورية مراجعة مستوى التعاون الذي وصل إليه البلدين، ومناقشة تصورات علاقات التعاون المستقبلية في القطاعات الخدمية والتنموية الرئيسية مثل (التعليم، المياه، الصحة، الصرف الصحي) بالإضافة إلى تناول مباحثات تركز على جوانب الإصلاحات الاقتصادية والفنية.
وتابع المصدر: إن المباحثات اليمنية الألمانية ستتناول تعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية الخاصة بالمشاريع الاستثمارية والتبادلات التجارية بما من شأنه العمل على استقطاب الشركات الألمانية للاستثمار في المنطقة الحرة بالعاصمة الاقتصادية عدن.
وأوضح أن مشاورات الجانبين ستكرس لمناقشة رفع الدعم الألماني لليمن بنحو 40% من الدعم الحالي.
ويصل حجم الدعم الألماني لليمن والذي تضاعف مع العام 97م إلى 80 مليون يورو تشمل المساعدة في برامج مكافحة الفقر.
كما يشمل الدعم مجال التعليم الفني والتدريب المهني ومشاريع الصناعات الصغيرة والمتوسطة.

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 05:43 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/7062.htm