المؤتمر نت- -
التاسع من مارس عملية القيد والتسجيل لانتخابات برلمان الأطفال

تبدأ في التاسع من شهر مارس عمليات القيد والتسجيل للناخبين الأطفال، والخاصة بانتخابات برلمان الأطفال 2004م والذي سيشمل مختلف محافظات الجمهورية.
وقال جمال عبدالله الشامي – مدير المدرسة الديمقراطية- التي تنفذ مشروع انتخابات برلمان الأطفال-لـ(المؤتمرنت): إن عملية القيد والتسجيل -التي كان مقرراً إجراؤها يوم أمس الثامن والعشرين من فبراير- تأجلت حتى التاسع من مارس، بسبب تأخر وصول الدعم المالي من الهيئات والجهات المشاركة في الإشراف على تنفيذ الانتخابات.
وتعد انتخابات برلمان الأطفال، المزمع إجراؤها في إبريل المقبل ثاني تجربة يخوضها أطفال اليمن؛ حيث تمت التجربة الأولى العام 2000م بانتخاب 31 طفلاً من 31 مدرسة على مستوى أمانة العاصمة، فيما ستشمل الانتخابات المقبلة مختلف محافظات الجمهورية؛ حيث تم اختيار المدارس النموذجية من المحافظات لانتخاب برلمان للأطفال من خلالها.
وسيخوض 30.000 طفل هذه الانتخابات لاختيار 31 نائباً عنهم؛ بالإضافة إلى أربعة أطفال يمثلون الصم والبكم، والمعاقين، والأيتام، والأطفال المهمشين.
يذكر إن المدرسة الديمقراطية كانت أجرت أواخر العام الماضي تجربة انتخابات محلية للأطفال على مستوى مديرية التحرير بأمانة العاصمة.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 09:15 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/7097.htm