المؤتمر نت - استنكر فرع نقابة الصحفيين اليمنيين بتعزالتصريحات التي أدلى بها الزميل/جمال أنعم رئيس لجنة الحقوق والحريات العامة بمجلس نقابة الصحفيين في اليمن ،واصفاً إياها بأنها تسيء لشرف وأخلاقيات المهنة .

المؤتمرنت -
نقابة الصحفيين بتعز تستنكر تصريحات انعم بحق الزملاء في الجمهورية
استنكر فرع نقابة الصحفيين اليمنيين بتعزالتصريحات التي أدلى بها الزميل/جمال أنعم رئيس لجنة الحقوق والحريات العامة بمجلس نقابة الصحفيين في اليمن ،واصفاً إياها بأنها تسيء لشرف وأخلاقيات المهنة .

وقال بيان لفرع نقابة الصحفيين اليمنيين بتعز-تلقى المؤتمرنت نسخة منه- تابع فرع نقابة الصحفيين اليمنيين بتعز التصريحات التي أدلى و يدلي بها الزميل/جمال أنعم رئيس لجنة الحقوق والحريات العامة بمجلس النقابة والتي تسيء لشرف وأخلاقيات المهنة حيث وصل به الأمر إلى الإساءة للزملاء في صحيفة الجمهورية ونعتهم بالسفهاء وهو ما نرفضه جملة وتفصيلاً ونستنكره بشدة.

واضاف البيان :أننا في فرع نقابة الصحفيين اليمنيين نرفض رفضاً قاطعاً أن يتم استغلال المناصب النقابية لمصالح حزبية أو شخصية ونرفض أية تصريحات باسم النقابة تدعم الخارجين عن النظام والقانون.

واكد البيان على ضرورة الالتزام بالثوابت الوطنية وشرف الكلمة وأخلاقيات المهنة ،مطالباً نقيب الصحفيين والزملاء أعضاء مجلس النقابة الوقوف بجدية أمام التصرفات والتصريحات اللامسؤولة من قبل بعض أعضاء مجلس النقابة والزام الزميل جمال أنعم بالاعتذار لزملائنا في صحيفة الجمهورية .

كما طالب البيان مجلس النقابة العمل على سرعة اخراج ميثاق الشرف الصحفي إلى حيز الوجود تنفيذاً لقرارات المؤتمر العام الرابع.

تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 14-مايو-2024 الساعة: 12:36 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/73422.htm