المؤتمر نت -

المؤتمرنت –ماليزيا -وضاح العبسي -
جامعة لمكوكوين لتكنولوجيا الإبداع الماليزية تعتزم فتح فرع لها في اليمن
التقى الدكتور/ إبراهيم عمر حجري وزير التعليم الفني و التدريب المهني بالدكتور تان سري داتوا لمكاكوين رئيس جامعة لمكوكوين لتكنولوجيا الإبداع في مقر الجامعة الرئيسي سيبرجايا – كوالالمبور.
وناقش الطرفان سبل تعزيز التعاون بين وزارة التعليم الفني و جامعة لمكوكوين في مجال التعليم الفني و التطبيقي .

و أطلع الوزير حجري على برامج و مساقات الجامعة التعليمية إضافة الى تجربة الجامعة في فتح فروع خارجية في بعض الدول الأجنبية و مقدرتها على جذب الطلاب الأجانب من أكثر من 130 دولة بهدف صقل مواهب الطلاب التعليمية و الثقافية .

و أكد الدكتور حجري في تصريح للمؤتمرنت على تقديم وزارته كافة التسهيلات الإستثمارية من أجل فتح فرع للجامعة في اليمن من خلال تقديم وزارته إحدى المباني و بعض الأثاث كمقر لفرع جامعة لمكوكين في اليمن و التنسيق مع وزارة التعليم العالي و البحث العلمي من أجل تسهيل إجراءات إنشاء الفرع .

و اشار وزير التعليم الفني الى ضرورة الإستفادة من التجربة التعليمية الماليزية في مجال تكنولوجيا المعلومات و وسائط الإعلام المتعدده نظراً لإعتمادها على الأسلوب التطبيقي عبر تركيزها على تنمية مهارات الإتصال و الإبتكار عند الطلاب .

من جهته شكر الدكتور تان سري داتوا لمكاكوين رئيس جامعة لمكوكوين لتكنولوجيا الإبداع الوزير حجري على زيارته لمقر الجامعة الرئيسي و ثمن دعوته الكريمة لزيارة اليمن المزمع إجرائها في شهر اكتوبر القادم من أجل الإطلاع على أرض الواقع على مميزات فرص الإستثمار في اليمن و التوقيع مع الجانب اليمني على خطة التعاون التنفيذية.

و أعلن الدكتور لمكوكوين عن نيته إنشاء فرع لجامعته في اليمن و إعتباره مركزاً إقليميا لجميع الدول العربية نظراً لتوسط موقع اليمن الجغرافي.
حضر اللقاء أعضاء الملحقية الثقافية بماليزيا و نائب رئيس جامعة لمكوكوين لشؤن الطلاب .
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 16-مايو-2024 الساعة: 06:13 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/74129.htm