المؤتمرنت - وكالات -
مقتل 38 مسلحاً في باكستان

قتل 30 مسلحاً على الأقل في غارة جوية على إقليم وزيرستان شمال غرب باكستان امس، فيما قتل 8 آخرين في اشتباكات مع القوات الأمنية في وادي سوات، وادى تفجيران انتحاريان الى مقتل عنصر امن وجرح ثلاثة في وادي بالاكوت ومدينة منسهرا في الإقليم الحدودي الشمالي الغربي .



وذكرت وسائل إعلام باكستانية ان غارة جوية استهدفت أمس مخبأ لعناصر طالبان في جبال شوّال بإقليم جنوب وزيرستان ما أدى إلى مقتل 30 منهم على الأقل .



وقال ناطق باسم الجيش الباكستاني ان “المخبأ في شوّال استهدف بعدما أبلغنا بأن مسلحين يختبئون في الجبال” . وفي وادي سوات وممر خبير قتل 8 مسلحين في اشتباكات مع القوات الباكستانية .



وقالت مصادر أمنية ان القوات الأمنية الباكستانية شنت عملية بحث في منغورا والمناطق المجاورة أمس وقتلت أربعة مسلحين في تبادل لإطلاق النار في منطقة أوغداي . وفي هذا الوقت هاجم مسلحون حاجزاً في ممر خيبر مما أدى إلى وقوع اشتباك مع القوات الأمنية أدى إلى مقتل أربعة مسلحين .



من جهتها، ذكرت محطة “جيو” الباكستانية ان انتحارياً فجّر نفسه في مركز للشرطة في وادي بالاكوت مدمّر بشكل جزئي بفعل الزلزال، مما أدى إلى مقتل عنصر أمن وجرح آخر . وفي مدينة منسهرا، حاول رجل دخول مركز للشرطة ولكن عندما أوقفه رجال الأمن للتفتيش فجّر نفسه مما أدى إلى جرح عنصرين على المدخل . ووقع اشتباك بين عناصر الأمن في المركز ومسلحين .

تمت طباعة الخبر في: السبت, 11-مايو-2024 الساعة: 12:55 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/78263.htm