المؤتمر نت -

المؤتمرنت - عبدالرزاق العزعزي -
كل البنات تنظف مدرسة وتزرع الأشجار فيها
ضمن مشروع "نفذ مشروعك" الذي تنفذه جمعية كل البنات للتنمية والمدعوم من نسيج مبادرة التنمية الشبابية الشاملة، وتدشيناً للمرحلة الثالثة منه؛ بدأ أمس الخميس في مدرسة المنار للبنات الواقعة بمديرية بني الحارث تنفيذ أولى المبادرات الشبابية التي تم دعمها من قبل الجمعية، حيث عملت 40 طالبة طالبات بتنظيف خلف مبنى المدرسة ليصبح ملعباً رياضياً، آخذات بعين الاعتبار أن تصبح مناسبة للعب كرة القدم والطاولة.

وقامت الطالبات بعد ذلك بزراعة 20 شتلة في أماكن متفرقة في المدرسة لتكون متنفسا للطالبات كما أعددن عبارات متنوعة عن قضيتي القات والبطالة سيتم كتابتها لاحقاً على سور المدرسة.

ونفذ مشروعك عبارة عن برنامج يهدف لتحريك الشباب نحو خدمة المجتمع, وتشجيعهم على العمل الطوعي، إلى جانب إعطائهم الدور الفاعل والرئيس في دورة حياة المشروع.. ويسعى لتوجيه أنظار المؤسسات وصانعي القرار للشباب والنظر إليهم كموارد، إضافة إلى تبادل الخبرات والتجارب مع دول إقليمية أخرى.

ويستمر المشروع عام كامل ويستهدف شباب المدارس والجامعات من سن 14 – 30 سنة ويحوي على حملة توعية لأهم القضايا التي يعاني منها الشباب في المدارس والجامعات وأماكن تجمعهم وستعمل الحملة على تعريفهم بدورهم في حل تلك المشاكل من خلال تقديم مقترحات لمبادرات ينفذها الشباب أنفسهم.. وسيتم استهداف 8 كليات 4 مدارس 2 من دور الأيتام لتنفيذ المبادرات.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 14-مايو-2024 الساعة: 09:51 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/78638.htm