دكتورة رؤوفة حسن

المؤتمر نت - دعت الإعلامية الدكتورة رؤوفة حسن القيادة الجديدة لمجلس نقابة الصحافيين اليمنيين إلى التعرف على الدور الحقيقي الذي سيؤدونه ( إذا كانوا ينوون التعبير فعلاً عن النقابة والمهنة)، ناصحة إياهم ألاّ يتحولوا إلى "مترجمين ومندوبين للأحزاب السياسية داخل النقابة".
المؤتمر نت- عارف أبو حاتم -
على مجلس النقابة إلاّ يتحولوا إلى مندوبين للأحزاب السياسية
دعت الإعلامية الدكتورة رؤوفة حسن القيادة الجديدة لمجلس نقابة الصحافيين اليمنيين إلى التعرف على الدور الحقيقي الذي سيؤدونه ( إذا كانوا ينوون التعبير فعلاً عن النقابة والمهنة)، ناصحة إياهم ألاّ يتحولوا إلى "مترجمين ومندوبين للأحزاب السياسية داخل النقابة".
وقالت الدكتور رؤوفة حسن -في حوارها الموسع مع "المؤتمر نت"- ( إن على الهيئة الإدارية الجديدة أن تحدد دورها بدقة عن طريق التعرف على المنظمات المماثلة). مشيرة إلى أن المنظمات العربية ( أثبتت فشلها ولا تمثل نموذجاً). مؤكدة على ضرورة "التوقف" عن تقليد هذه المنظمات لأنها تمثل "تجارب عربية مؤطرة سياسياً وفاشلة").
واعتبرت الدكتور رؤوفة أن نقابة الصحافيين مساءلة أمام ما تمر به اليمن من مرحلة ( بدأت مؤشراتها واضحة) داعية الجميع إلى العمل (على إصلاح الأوضاع من الداخل)؛ حتى ( لانعرض أنفسنا لحالة سبق غيرنا وأن تعرض لها).
وانتقدت الدكتورة رؤوفة – في حوار سينشر الجزء الثاني منه لاحقاً- الوضع القائم في مبنى النقابة، إذ لا توجد أماكن مخصصة بالنساء، مشيرة إلى أن وجود (مكان في النقابة صالح لـ 30 إمرأة صحافية شاركت في الانتخابات يعد عملاً جباراً).


تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 14-مايو-2024 الساعة: 01:10 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/7942.htm