في افتتاح ندوة التاريخ اليمني بين التدوين والتوثيق

المؤتمر نت - أكد عبدالعزيز عبدالغني رئيس مجلس الشورى على ضرورة تحقيق التاريخ اليمني و (إعادة تصنيفه وإبرازه بشكل علمي وموضوعي).
المؤتمر نت/ عارف أبو حاتم -
رئيس مجلس الشورى.. يجب الاستفادة من التاريخ في التعاطي مع قضايا العصر
أكد عبدالعزيز عبدالغني رئيس مجلس الشورى على ضرورة تحقيق التاريخ اليمني و (إعادة تصنيفه وإبرازه بشكل علمي وموضوعي).
وقال عبد الغني في افتتاحه اليوم ندوة (التاريخ اليمني بين التدوين والتوثيق): إنه يجب أن نسعى لنيل نصيب وافر من إيجابيات التاريخ.
وأضاف رئيس مجلس الشورى: إن دراسة التاريخ لا تعني التغني بأمجاده أو التعامل معه كقوالب جامدة وإنما لاستخلاص دروسه وعبره وتجنب الأخطاء والاستفادة من جوانبه الإيجابية في التعاطي مع قضايا العصر.
وكانت ندوة التاريخ اليمني بين التدوين والتوثيق بدأت أعمالها صباح اليوم لمناقشة المحور الأول (الوثائق اليمنية وأماكن تواجدها) حيث قدمت في هذا المحور أربع أوراق عمل هي:دور الوثائق اليمنية في حسم النزاع اليمني الإرتري على جزيرة حنيش قدمها الدكتور عبد الكريم الارياني المستشار السياسي لرئيس الجمهورية والسفير مروان نعمان، فيما قدم الدكتور حسين عبدالله العمري ورقة عمل بعنوان (لمحة تاريخية عن الوثائق اليمنية في الإرشيفات الأجنبية).
وقدم فؤاد الشامي ورقة بعنوان (الوثائق العربية واليمنية في الإرشيف العثماني) فيما قدم الورقة الأخيرة الباحث رفيق ياسين العريقي ورقة (عن الوثائق والتوثيق في اليمن).

تمت طباعة الخبر في: الأحد, 12-مايو-2024 الساعة: 11:17 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/7955.htm