المؤتمر نت - وصل إلى صنعاء اليوم الأمير سعود الفيصل وزير خارجية المملكة العربية السعودية في زيارة لليمن تستمر يوما واحدا ينقل خلالها رسالة من سمو الأمير عبدالله بن
المؤتمر نت -
وزير الخارجية السعودي في صنعاء ليوم واحد
وصل إلى صنعاء اليوم الأمير سعود الفيصل وزير خارجية المملكة العربية السعودية في زيارة لليمن تستمر يوما واحدا ينقل خلالها رسالة من سمو الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد بالمملكة إلى أخيه فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين الجارين وسبل تعزيزها وتطويرها.
وقال وزير الخارجية السعودي : إنه سيجري مباحثات مع المسئولين اليمنيين حول تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتطوير التنسيق والتشاور بينهما فيما يخص القضايا العربية والدولية.
وأكد الدكتور أبو بكر القربي وزير الخارجية على عمق ومتانة العلاقات الأخوية التي تربط الشعبين اليمني والسعودي مشير إلى أن المباحثات ستركز على التشاور حول القمة العربية القادمة التي ستعقد أواخر الشهر الجاري في تونس إضافة إلى بحث أوجه التعاون الأمني بين البلدين في مجال مكافحة الإرهاب.

وتأتي هذه الزيارة في أعقاب الزيارة التي قام بها فخامة الرئيس اليمنى على عبدالله صالح للسعودية منتصف الشهر الماضي والتي أثمرت عن إيقاف السعودية لبناء الجار العازل على الحدود والذي يخالف نصوص معاهدة جدة الحدودية بين البلدين.
ومن ناحية أخرى فإن الزيارة تأتي في وقت شهدت فيه العلاقات الأمنية بين البلدين تطوراً ملحوظاًَ حيث تبادل البلدين 18 مطلوباً أمنيا من البلدين من بينهم ثلاثة عشر عنصرا سعوديا باليمن مطلوبين لدى الجانب السعودي وخمسة عناصر يمنية مطلوبين لدى الجانب اليمنى .

تمت طباعة الخبر في: السبت, 11-مايو-2024 الساعة: 10:53 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/7957.htm