المؤتمر نت - بدأت المحكمة الجزائية المتخصصة في اليمن اليوم محاكمة أخطر عصابة نهب أراضي مكونة من (23) متهماً. ووجهت النيابة الى المجموعة تهمة الاشتراك في عصابة مسلحة بقصد اغتصاب الأراضي والتعدي ونهب الأموال المملوكة للدولة والمواطنين ومهاجمة جماعة من الناس والمقاومة بالسلاح لمأموري الضبط القضائي ورجال السلطة العامة والمكلفين بمتابعة القبض  عليهم في أماكن مختلفة من أمانة العاصمة،

المؤتمرنت - طارق محرم -
الجزائية تحاكم اخطر عصابة لنهب الاراضي بالعاصمة
بدأت المحكمة الجزائية المتخصصةفي اليمن اليوم محاكمة أخطر عصابة نهب أراضي مكونة من (23) متهماً. ووجهت النيابة الى المجموعة تهمة الاشتراك في عصابة مسلحة بقصد اغتصاب الأراضي والتعدي ونهب الأموال المملوكة للدولة والمواطنين ومهاجمة جماعة من الناس والمقاومة بالسلاح لمأموري الضبط القضائي ورجال السلطة العامة والمكلفين بمتابعة القبض عليهم في أماكن مختلفة من أمانة العاصمة.

وبين قرار الاتهام أن المتهمين أعدوا لذلك الغرض من المتفجرات والأسلحة والذخائر ووسائل النقل، ونفذوا الأفعال المجرمة التي نتج عنها وترتب عليها قتل وحدوث عدد من الإصابات الجسيمة، واغتصاب ونهب أموال عامة وخاصة وإتلاف وتخريب وإلحاق أضرار بالممتلكات وتعريض سلامة وأمن المجتمع للخطر.

وطالبت النيابة من المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة الحكم على المتهمين بأقصى العقوبة المقررة قانوناً، مع مراعاة محاكمة المتهمين من الرابع عشر إلى الثالث والعشرين وفقاً لأحكام محاكمة المتهم الفار من وجه العدالة بالمواد (285) وما بعده من قانون الإجراءات الجزائية ومصادرة .

وعند سؤال المتهمين من قبل المحكمة أنكروا التهم المنسوبة لهم فقررت المحكمة تكليف النيابة إحضار المتهمين المفرج عنهم بواسطة ضمانات وتكليف النيابة من إعلان المجني عليهم بالحضور والتأجيل إلى الجلسة القادمة بعد أسبوعين.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 14-مايو-2024 الساعة: 10:17 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/80350.htm