بيان مشترك لنعي ياسين

المؤتمر نت - صادق مجلسا النواب والشورى في اجتماعهما المشترك صباح اليوم على اتفاقية الحدود البحرية بين الجمهورية اليمنية وسلطته عمان، التي أبرمت بين البلدين في مدنية مسقط بسلطنة عمان في 14 ديسمبر 2003م .
المؤتمر نت – نبيل عبدالرب -
النواب والشورى يصادقان على اتفاقية الحدود البحرية بين اليمن وعمان
صادق مجلسا النواب والشورى في اجتماعهما المشترك صباح اليوم على اتفاقية الحدود البحرية بين الجمهورية اليمنية وسلطته عمان، التي أبرمت بين البلدين في مدنية مسقط بسلطنة عمان في 14 ديسمبر 2003م .
وتأتي الاتفاقية استكمالا وتنفيذا لاتفاقية الحدود البرية الدولية الموقعة بين البلدين بمدينة صنعاء في الأول من أكتوبر 1992م.
وقد حددت المادة الأولى من الاتفاقية المكونة من( 8 )مواد، الحدود البحرية التي تبدأ بحسب الاتفاقية من النقطة "1" المعروفة برأس ضربة علي ذات، الإحداثيات 53 درجة و6 دقائق و 30.88 ثانية شرق جرينتش ، و 16 درجة و 39 دقيقة و 3.83ثانية شمال خط الاستواء،وتنتهي في النقطة 17 ذات الاحداثيات 57 درجة و27 دقيقة وثانية واحدة شرقا و 14 درجة و 18 دقيقة و55 ثانية شمالا.
فيما عالجت المادة الرابعة حالة اكتشاف مصادر ومكامن معدنية أو طبيعية على بعد أقل من( 250 )مترا على جانبي خط الحدود مشيرة إلى ألا يكون استغلالها إلا بالاتفاق بين الطرفين.
واكدت المادة الخامسة إلى أن أي خلاف قد ينشأ بما لا يمس خط الحدود المنصوص في هذه الاتفاقية يحل بالطرق الودية.
من جانب آخر أفتتح الاجتماع المشترك للبرلمان، والشورى جلسته بقراءة الفاتحة إلى روح الشهيد الشيخ أحمد ياسين مؤسس حركة حماس بفلسطين ووافق على صياغة بيان مشترك بخصوص اغتياله فجر أمس.
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 13-مايو-2024 الساعة: 07:19 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/8060.htm