المؤتمرنت - متابعات -
امتيازات جديدة للصحافيين اليمنيين يعد بها رئيس الوزراء
أكد الأستاذ عبد القادر باجمال رئيس الوزراء على أنه سيوجّه الجهات التي تقدم خدمات النقل الجوي والبري بتقديم امتيازات للصحافيين أسوة بما يحظى به نظائرها في بقية دول العالم ، وكذا بالنسبة لخدمات الاتصالات وتسهيلاتها الفنية والمادية .
وتطرق باجمال خلال اجتماعه أمس بالقيادة الجديدة لنقابة الصحافيين اليمنيين إلى الأوضاع المعيشية للصحافيين وأهمية وجود إطار نظامي وقانوني يحمي الصحافي وحقوقه المعنوية والمادية ، مؤكداً على أن الصحافة اليمنية سجلت خطوات نوعية في تعاملها مع قضايا المهنة .
كما أشار الى أهمية الصحافة في إشاعة مناخات الحرية وتعزيز قيم الديمقراطية ، وأهمية إيجاد حوار واسع بين الحكومة واجهزتها المعنية بالضبط القضائي ونقابة الصحافيين لاقرار آليات واضحة إزاء عملية المسألة القانونية وإزالة أي سوء فهم أو خطأ في ممارسة جميع الأطراف لمهامها العملية .
وتم خلال الاجتماع أيضاً الاتفاق على عقد لقاءات منتظمة بين الحكومة والصحافة ، وإيجاد قنوات معلوماتية ثابتة ، كما نوه باجمال الى ضرورة توخي الدقة في النقل الأخباري خدمة للحقيقة ، والابتعاد عن التشويش والإشاعة أو المعلومات غير الموثوق بها ، وعدم السعي وراء الإثارة التي تلحق الضرر بالدولة والمجتمع وتسيء إلى منتسبي المهنة .0
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 12-مايو-2024 الساعة: 03:21 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/8065.htm