المؤتمر نت - من مضبوطات للقاعدة في اليمن (ارشيف)

المؤتمر نت -
ضبط حزام ناسف وقنابل ووثائق خلال مداهمة خلية للقاعدة بالمكلا
قالت وزارة الداخلية إن أجهزة الأمن عثرت بداخل المنزل الذي كانت تختبئ فيه العناصر الإرهابية في منطقة فوه الوقعة غرب مدينة المكلا على حزام ناسف كان معداً للتفجير، بالإضافة إلى قنابل يدوية وجهاز كمبيوتر محمول, وعدد من شرائح الاتصالات, وأشرطة الفيديو وقصاصات أوراق تحتوي على معلومات مختلفة لم يتسنى للعناصر الإرهابية إحراقها.

وكانت الأجهزة الأمنية بمدينة المكلا بمحافظة حضرموت "شرق اليمن " ضبطت اثنين من عناصر تنظيم القاعدة بعد مداهمة منزل تختبئ به عناصر من تنظيم القاعدة في منطقة فوه غرب مدينة المكلا .

وقالت الأجهزة الأمنية إن العناصر الإرهابية التي كانت موجودة في منزل أحد أعضاء تنظيم القاعدة ويدعى عبدالقادر سالم محمد بن مسلم -40 عاماً- رفضت تسليم أنفسها وباشرت قوات الأمن المحاصرة للمنزل بإطلاق النار ورمي القنابل اليدوية ما أدى إلى استشهاد 2 من أفراد الأمن هما عمر احمد الجميحي -38 عاماً- و نجيب قائد غالب الشرعبي -40 عاماً-, فيما أصيب 2 من العناصر الإرهابية هما صاحب المنزل وشقيقه أحمد البالغ من العمر 25 عاما تم إلقاء القبض عليهما من قبل رجال الأمن.

وأشارت أجهزة الأمن إلى أنها بدأت ملاحقة 2 من العناصر الإرهابيةبينهم "إبراهيم" السعودي تمكنا من الفرار.

وأكدت وفقا لمركز الاعلام الامني بأنها ستلاحق العناصر الإرهابية من تنظيم القاعدة وأنها ستظل لها بالمرصاد وستحبط كافة مخططاتها الإرهابية التي تستهدف اليمن ومصالحها العليا.
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 13-مايو-2024 الساعة: 02:43 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/82207.htm