المؤتمر نت - قررت وزارة النقل رسمياً إحالة موظفي الشحن والتفريغ، والتوكيلات، وعددهم 580 موظف إلى صندوق الخدمة المدنية .
وجاء في الرسالة التي وجهها وزير النقل المهندس محسن العمود  اليوم الثلاثاء إلى وزير الخدمة المدنية والتأمينات –حصل "المؤتمرنت" على نسخة منها- طلب فيها نقل موظفي الشحن والتفريغ والتوكيلات، و 162 آخرين في مجال التوكيلات الملاحية كذلك إلى الصندوق.
وأفادت الرسالة:.....
المؤتمر نت -ذويزن مخشف -
وزارة النقل تلغي احتكار الشحن والتفريغ والتوكيلات بمينائي عدن والمكلا
قررت وزارة النقل رسمياً إحالة موظفي الشحن والتفريغ، والتوكيلات، وعددهم 580 موظف إلى صندوق الخدمة المدنية .
وجاء في الرسالة التي وجهها وزير النقل المهندس محسن العمود اليوم الثلاثاء إلى وزير الخدمة المدنية والتأمينات –حصل "المؤتمرنت" على نسخة منها- طلب فيها نقل موظفي الشحن والتفريغ والتوكيلات، و 162 آخرين في مجال التوكيلات الملاحية كذلك إلى الصندوق.
وأفادت الرسالة:إن وزارة النقل قررت إلغاء ترتيبات الإدارة المشتركة للشحن والتفريغ، والتوكيلات في مينائي عدن، والمكلا، التي كانت سلمت للقطاع الخاص ابتدأ من يوليو القادم .
وأضافت : إنها تأتي في إطار تسهيل عملية مزاولة الشحن والتفريغ للجميع على أساس المنافسة الحرة؛ إذ طلبت الوزارة من الإدارة المشتركة للشحن والتفريغ تجميد الأرباح المحققة لنشاط عامي 2003-2004م بغية مواجهة مختلف الالتزامات المالية، الخاصة بتسوية أوضاع العمالة التي قد تتأثر نتيجة لهذا الإجراء.
وقدَرت وزارة النقل الأرباح بما يصل إلى 100 مليون ريال، يستفاد منها في عملية تسوية العمالة الثابتة.
وتجري وزارة النقل بعض الإصلاحات الهامة في مختلف قطاعاتها، وأهمها إعادة ضبط الإجراءات الأمنية لموانئ النقل اليمنية بالمحافظات-حالياً- مع فريق أمني بريطاني.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 10:00 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/8366.htm