جوال نوكيا 2300

المؤتمر نت -   أعلنت نوكيا عن جوال 2300 في أواخر العام الماضي ، إلا أن مبيعات هذا الموديل بدأت فقط منذ أقل من شهرين . إن هذا الجوال موجه نحو الشباب ، وهو...
المؤتمر نت - Resalh -
هل تبحث عن وسيلة طريفة تبقيك على تواصل؟
أعلنت نوكيا عن جوال 2300 في أواخر العام الماضي ، إلا أن مبيعات هذا الموديل بدأت فقط منذ أقل من شهرين . إن هذا الجوال موجه نحو الشباب ، وهو يأتي بلونين : الوردي والرمادي . وإذا كان من الواضح أن اللون الأول يلائم البنات ، فإن اللون الثاني مخصص للرجال . مرة أخرى يصبح التصميم الهدف الرئيسي للشركة ، حيث أن لوحة المفاتيح مصنوعة من البلاستيك المصقول والأزرار على شكل بيضوي ومتقاطعة مع بعضها . برأينا ، إن هذه هي إحدى الحالات النادرة التي تكون فيها لوحة المفاتيح غريبة الشكل وملائمة في نفس الوقت .
إذا نظرتم إلى قاعدة الجوال ستجدون منفذين ، أحدهما مخصص لشحن الجوال ، والآخر مخصص لسماعات الرأس . تلعب هذه السماعات دوراً رئيسياً في هذا الموديل ، حيث أنه يمتلك راديو ، وهذه أقوى خاصية في الجهاز . إن شاشة هذا الجوال أحادية اللون ، وهي قادرة على عرض عدة أسطر نصية ، كما أن لون الإنارة الخلفية هو الأزرق الشاحب . تحاول كل شركة مصنعة حالياً تزويد جوالاتها بنوع من الشاشات الملونة ، ولكن نوكيا اختارت اتجاهاً مغايراً . نعتقد أن هذا الخيار صائب جداً ، حيث أن جوالاً بسيطاً كجوال 2300 ومخصص للشباب ليس بالضرورة أن يمتلك شاشة ملونة .
إن أبعاد هذا الجوال ملائمة جداً (107×46×21 ملم) ، وهو يزن 92 غراماً . يأتي الجوال ببطارية ليثيوم _ آيون ذات استطاعة 850 ميلي أمبير في الساعة ، وتقول نوكيا أن الجوال قادر على العمل لمدة 400 ساعة في وضع الاستعداد أو لمدة 5 ساعات من التكلم . إن الأرقام الحقيقية التي استطعنا التوصل إليها باستخدام هذا الجوال هي أقل من ذلك بكثير ، حيث أن جوال 2300 عمل حوالي 5 أيام في حال التكلم لمدة 30 دقيقة واستخدام الراديو لمدة ساعة ونصف . يستغرق شحن الجوال بشكل كامل حوالي الساعتين .
الـقـائـمـة :
باستثناء وجود الراديو واختلاف الشاشة ، فإن جوال 2300 يشبه تماماً موديل 1100 . وعلى الرغم من أنه يمتلك مفتاح تصفح في 4 اتجاهات ، إلا أنه يمكن استخدامه فقط في الألعاب . فعلى سبيل المثال ، عند اختيار الرموز الإضافية أثناء كتابة رسالة نصية ، يمكنكم فقط استخدام التدرج الأفقي .
للدخول إلى القائمة الرئيسية يجب الضغط على المفتاح الأوسط ، حيث تظهر لكم مجموعة تقليدية من الأيقونات مع عناوينها ، في حين تظهر كافة القوائم الفرعية على شكل قوائم عادية . يتم دعم التصفح السريع بواسطة أرقام الاختصار . للرجوع إلى مستوى القائمة الأعلى ينبغي الضغط على مفتاح " C " ، في حين يتم تصفح القائمة بمساعدة الأسهم الملائمة . بمقدور المستخدم إنشاء قائمة خاصة به ، والتي يمكن أن تضم البنود والوظائف الأكثر استخداماً . يمكن الدخول إلى هذه القائمة بالضغط على مفتاح التصفح باتجاه اليمين ، في حين أن الضغط باتجاه اليسار سيأخذكم إلى قائمة الرسائل ، وبالتحديد إلى بند كتابة رسالة .
ـ دفتر الهاتف : للدخول إلى قائمة دفتر الهاتف يجب الضغط على مفتاح السهم السفلي ، حيث ستظهر الأرقام المخزنة في ذاكرة الشريحة وذاكرة الجوال معاً في نفس الوقت . يمكن تخزين 50 إدخال في ذاكرة الجوال ، مع إضافة رقم واحد فقط لكل إدخال . يمكنكم تخصيص نغمة معينة لكل إدخال .
ـ الرسائل : يمكن تخزين 50 رسالة نصية في ذاكرة الجوال ، كما يتم دعم خاصية إدخال النص التنبؤي T9 . إن خاصية الاشتراك غير عادية بالنسبة لمثل هذا النوع من الجوالات ، حيث يمكنكم إنشاء 6 قوائم تضم الواحدة منها 10 أرقام وإرسال رسالة واحدة لهذه الأرقام معاً . إن دعم خاصية الدردشة غير نموذجي أيضاً ، ولكنه موجود في هذا الموديل . يقوم الجوال بدعم رسائل نوكيا الذكية ، حيث توجد 8 صور تم تحميلها مسبقاً في الجهاز . توجد أيضاً 8 قوالب جاهزة ، ويتم دعم الرسائل المترابطة .
ـ قوائم المكالمات : توجد 3 قوائم لكل من المكالمات الواردة والصادرة والفائتة ، مع تحديد وقت وتاريخ كل مكالمة . يمكن الدخول إلى قائمة المكالمات الصادرة بالضغط على زر " Call " أثناء وضع الاستعداد . يتم تخزين 10 أرقام في كل قائمة ، وهنا أيضاً يتم عرض مدة و تكلفة المكالمة .
ـ الأصوات : توجد هنا كافة الإعدادات المتعلقة بالصوت ، مثل اختيار نغمة رنين المكالمات والرسائل والتنبيه مع اختيار مستوى الصوت أيضاً . إن الأوضاع مثيرة جداً للاهتمام ، حيث يمكنكم إضفاء الطابع الشخصي على كل وضع واستخدامه ، وهذا مفيد جداً .
ـ الإعدادات : هنا يمكنكم اختيار التاريخ والوقت وبعض الإعدادات الإضافية ، مثل القفل الأوتوماتيكي للوحة المفاتيح .
ـ المنبه : يمكن ضبط المنبه لكي يرن مرة واحدة فقط أو في أيام محددة من الأسبوع .
ـ التذكير : يمكنكم إنشاء تذكيرات قصيرة وإدخال ملاحظات لها .
ـ الألعاب : يحتوي الجوال على ثلاث ألعاب هي : Snake II (وهي لعبة الأفعى القديمة) ، Space Impact (وهي لعبة تصويب على مراحل) ، Opposite . برأينا ، لقد تمت إضافة هذه الألعاب لإغناء وظائف الجوال فقط وليس من أجل التسلية والترفيه .
ـ الملحقات : هنا توجد الآلة الحاسبة (والتي تعمل على تحويل الوحدات أيضاً) ، ساعة إيقاف ، مؤقت للعد التنازلي ، منقح ألحان ، شاشات توقف (يمكن تفعيلها بشكل مستمر أو بعد مدة زمنية محددة) .
ـ الراديو : يمكنكم اختيار محطات FM الإذاعية وحفظها في قائمة جاهزة . تسمح سماعات الرأس بالتنقل بسرعة بين المحطات ، وذلك بالضغط على الزر الموجود عليها . يمكنكم أيضاً الاستماع إلى الراديو من خلال مكبر الصوت .
الانـطـبـاعـات :
إن كل من نوعية الشبكة ومستوى الصوت تقليدي بالنسبة لجوالات نوكيا ، إلا أنه مازال بنفس الجودة . بما أنه جوال موجه نحو الشباب ، فإن 2300 مثير للاهتمام بوجود الراديو ، ولكن باستثناء أمرين هامين هما غياب متصفح الواب واتصالية GPRS . وطالما أنه لا يتم دعم التزامن مع جهاز الكمبيوتر ، فإنه لا يمكنكم تحميل نغمات أو صور جديدة . إن مستوى صوت الرنين عالٍ بما يكفي لسماعه في معظم الظروف والأحوال . إن قوة المنبه الاهتزازي حول المعدل ، ففي بعض الأحيان لن تشعروا به إطلاقاً .

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 16-مايو-2024 الساعة: 12:11 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/8385.htm