المؤتمرنت -محمد القيداني -
الكويت تحرز لقب غرب أسيا والنونو هداف البطولة
فجر المنتخب الكويتي الرديف مفاجأة من العيار الثقيل عقب فوزه الثمين على نظيره الإيراني (2-1) في نهائي بطولة غرب أسيا لكرة القدم في نسختها السادسة التي استضافتها العاصمة الأردنية عمان بمشاركة تسعة منتخبات هي الكويت والأردن وسوريا واليمن والعراق وفلسطين وإيران والبحرين وسلطنة عمان واختتمت مساء اليوم بتتويج الأزرق الكويتي باللقب للمرة الأولى في تاريخ البطولة .
وجاء فوز منتخب الكويت على حساب المدافع عن لقبه المنتخب الإيراني صاحب الرقم القياسي في تحقيق ألقاب البطولة بأربعة ألقاب سابقة مقابل لقب للمنتخب العراقي بعد أن فرض منتخب الكويت اسلوبه الممتع في المباراة لينهي شوط المباراة الأولى متقدما بهدفين جاء هدف الكويت الأول بعد مرور عشر دقائق على بداية المباراة عن طريق لاعب الكويت عبد العزيز المشعان ومع نهاية الوقت الأصلي للشوط الأول كان لاعب الكويت يوسف ناصر السلمان على موعد لمضاعفة النتيجة بإحرازه هدف الكويت الثاني .
لينتهي الشوط الأول بتقدم الكويت بهدفين دون رد وفي الشوط الثاني واصل منتخب إيران أداءه الكروي الباهت ولم يحدث أي تغيير سوى تسجيله لهدف شرفي في الدقيقة الـ90 عن طريق لاعبه ميلاد ميدا فودي ليتوج المنتخب الكويتي بلقب البطولة للمرة الأولى .
في المقابل توج قائد منتخب اليمن وهدافه الكابتن علي النونو هدافا للبطولة برصيد أربعة أهداف جاء تتويج النونو بلقب هداف البطولة بعد أن تمكن من إحراز هدف في المرمى العراقي وهدفين في مرمى منتخب فلسطين وهدف في مرمى المنتخب الكويتي في نصف النهائي .
يشار إلى أن المنتخب الكويتي تأهل للمباراة النهائية على حساب نظيره اليمني اثر فوزه عليه بضربات الحظ (4-3) بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بتعادل المنتخبين بهدف لمثله في حين تأهل المنتخب الإيراني للنهائي على حساب المنتخب العراقي بعد فوزه عليه في نصف نهائي البطولة بهدفين لهدف .
ويحمل المنتخب الإيراني نصيب الأسد من ألقاب البطولة اثر فوزه بألقاب البطولة لأربع مرات لأعوام 2000م ، 2004م ، 2007م ، 2008م ، في حين حقق المنتخب العراقي اللقب لمرة واحدة كانت في النسخة الثانية لعام 2002م ، وجاء منتخب الكويت ليتوج بلقب النسخة السادسة لعام 2010م .
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 08:00 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/84520.htm