المؤتمر نت -

المؤتمرنت - محمد القيداني -
غدا اختتام بطولة الفقيد الشعبي الثانية للفروسية
برعاية الأستاذ عبد العزيز عبد الغني رئيس مجلس الشورى تختتم غدا الأربعاء على ميدان الفقيد محمد عبد الله صالح للفروسية بكلية الشرطة بصنعاء منافسات بطولة الفقيد قحطان الشعبي الثانية للفروسية لقفز الحواجز لفئتي الأشبال والناشئين التي ينظمها الاتحاد اليمني للفروسية للفترة (9-13) أكتوبر الجاري بمشاركة فرسان الكلية الحربية وكلية الشرطة والمؤسسة الاقتصادية اليمنية ومربط الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر للخيول العربية الأصيلة والنادي اليمني للفروسية ومزرعة الجر النموذجية واسطبل الشيخ محمد الكور .

حيث تشهد البطولة يوم غد إقامة منافسات المرحلة الثانية والنهائية ( الجولة الثانية ) لفئة الناشئين لقفز الحواجز التي يتنافس خلالها 37 فارسا على حسم المراكز الخمسة الأولى لهذه الفئة بعد أن كانت قد شهدت يوم أمس الاثنين انطلاق الجولة الأولى من منافسات الناشئين بمشاركة 43 فارسا أسفرت عن تأهل عن تأهل 37 فارسا للجولة الثانية بعد غد الأربعاء في حين استبعد من بلوغ الجولة الثانية 6 فرسان تم استبعادهم من المنافسة .

وتمكن 23 فارسا من تجاوز موانع مسلك المنافسة بدون أخطاء في حين تجاوز ثمانية فرسان موانع المسلك بأربعة أخطاء وتجاوز ستة فرسان موانع المسلك بثمانية أخطاء ليصبح اللقب محصورا للفرسان الـ37 المتأهلين للجولة الثانية والأخيرة من المنافسة لتحديد أبطال فئة الناشئين لبطولة الفقيد قحطان الشعبي الثانية للفروسية .

وفي تصريح للمؤتمر نت أكد عضو الاتحاد اليمني للفروسية الكابتن محمد القملي بأن البطولة تركز على الفئات العمرية في إطار خطة الاتحاد العام للاهتمام بهذه الفئات كونها المخزون الرئيسي لتوسيع قاعدة ممارسي رياضة الفروسية في بلادنا .

مشيرا إلى أن الفرسان سوف يستفيدون في صقل خبراتهم من خلال هذه البطولة كونها تمثل تجربة رسمية للفرسان وبالأخص الفرسان الذين يشاركون للمرة الأولى في الاستفادة من الأخطاء التي يقعون فيها للبطولات القادمة والعمل على تجاوزها .

وأضاف الكابتن محمد القملي في سياق تصريحه للمؤتمر نت أن البطولة تحمل اسم الفقيد قحطان الشعبي الذي يعد واحدا من رموز شعبنا النضالية ممن لهم تاريخ نضالي مشرف يحق لنا اليوم أن نفتخر بهذا التاريخ لهذا المناضل وأن نكرمه من خلال العرفان بما قدمه لشعبنا اليمني في فترة من الفترات وهو الهدف من حمل البطولة لأسمه كي نعرف النشء من صغار السن بتاريخ وأدوار المناضلين اليمنيين الشرفاء .

مشيدا في الوقت ذاته بالتفاعل الكبير الذي قامت به اللجان العاملة في البطولة وحرصها الكبير على انجاح البطولة والسير بها إلى بر الأمان مباركا للفرسان الفائزين في فئة الأشبال ومتمنيا في الوقت ذاته لفرسان غد في فئة الناشئين التوفيق والنجاح .

من جانبه أعرب مسئول العلاقات في الاتحاد اليمني للفروسية والهجن في تصريح للمؤتمر نت بأن اللجان المختصة باليوم الختامي للبطولة أنهت ترتيباتها النهائية لإقامة اليوم الختامي للبطولة وضمان أن تكون بطولة ناجحة كسابقتها .

مبينا بأن البطولة التي تحمل اسم فقيد الوطن قحطان الشعبي الثانية للفروسية تعد عرفانا من الشباب اليمني ورياضييه بصفة عامة ومن فرسان الفروسية على وجه الخصوص بالدور النضالي الذي قدمه الفقيد لليمن ولما يحمله سجله الناصع من رصيد يجعلنا اليوم نرفع القبعات احتراما لتاريخه ورصيده النضالي .

موضحا بأن برنامج الحفل الختامي للبطولة سيتكون من عدد من الفقرات حيث يبدأ بالسلام الجمهوري ثم آيات من الذكر الحكيم يعقبها كلمة رئيس الاتحاد اليمني للفروسية ثم انطلاق منافسات الناشئين يعقبها الإعلان الرسمي بالفرسان الفائزين بالمراكز الخمسة لفئة الناشئين والفرسان الخمسة الفائزين بالمراكز الخمسة لفئة الأشبال ثم قيام راعي الحفل الأستاذ عبد العزيز عبد الغني رئيس مجلس الشورى بتكريم الفائزين فالاختتام بالسلام الجمهوري .

وفيما يلي ترتيب انطلاق دخول الفرسان للمرحلة النهائية لمنافسات قفز الحواجز لفئة الناشئين، حيث سيبدأ الانطلاق الفرسان الذين حصلوا على ثمانية أخطاء، يليهم الفرسان الحاصلين على 4 أخطاء، ومن ثم الفرسان الذين لم يرتكبوا أي أخطاء:

أولاً المتأهلين بالأخطاء:

محمد الرضي- الجارح- مربط الشيخ- 8 أخطاء

ماجد مجيديع- الطوفان- الكلية الحربية- 8 أخطاء

زياد قايد الجبري- القمرية- مزرعة الجر- 8 أخطاء

عدنان برهان عدنان- كمران- كلية الشرطة- 8 أخطاء

عبدالرزاق العبسي- الميمون- النادي اليمني- 8 أخطاء

ماهر الفايق- أسمهان- كلية الشرطة- 8 أخطاء

عبدالغني محمد شايع- الباهوت- المؤسسة الاقتصادية- 4 أخطاء

زكريا يحيى حاتم- العاصف- مزرعة الجر- 4 أخطاء

البراء فضل الغزالي- الدرر- مربط الشيخ عبدالله- 4 أخطاء

طلال أحمد الحكيم- الرياح- مزرعة الجر- 4 أخطاء

ماهر الفايق- الحيزوم- كلية الشرطة – 4 أخطاء

أمجد شذان- الغانية- كلية الشرطة- 4 أخطاء

عبدالرزاق العباسي- المهلهل- النادي اليمني- 4 أخطاء

محمد الرضي- المنى- مربط الشيخ عبدالله- 4 أخطاء

ثانياً: المتأهلين بدون أخطاء:

مصطفى شايع- العنقاء- كلية الشرطة

ليلى أبو الفتح الديلمي- المرجان- المؤسسة

اسماعيل علي العفيري- الصاعق- المؤسسة

ابراهيم الغزالي- الصاعق- مربط الشيخ

منذر فيصل الدبأ- الغيثانة- الكلية الحربية

عبدالغني محمد شايع- الوثاب- المؤسسة

الياس الخميسي- ماشاء الله- مربط الشيخ

ابراهيم حميد- الكاسر- كلية الشرطة

فاضل الريمي- الوضاح- الكلية الحربية

زكريا المذابي- الريدان- كلية الشرطة

ماجد مجيديع- الفواز- الكلية الحربية

البراء فضل الغزالي- الزهرة- مربط الشيخ

أحمد العديني- العودة- النادي اليمني

وسيم قعيش- الزارقة- الكلية الحربية

أبراهيم الغزالي- نجمة سباء- مربط الشيخ

انس المطري- الصقلاوية- كلية الشرطة

منذر فيصل الدبأ- الحنون- الكلية الحربية

الياس الخميسي- المشهر- مربط الشيخ

زكريا المذابي- ازاهيق- كلية الشرطة

عمرو الزبيدي- العنقاء- النادي اليمني

امجد شذان- البيداء- كلية الشرطة

مصطفى شايع- القطيع- كلية الشرطة

إبراهيم حميد- السماك- كلية الشرطة

يشار إلى أن البطولة انطلقت منافساتها يوم الأحد المنصرم بإقامة منافسات فئة الأشبال لقفز الحواجز وقد أسفرت عن فوز الفرسان التالية أسماؤهم بالمراكز الخمسة الأولى:

الأول/ مصطفى شايع- كلية الشرطة- الجواد القطيع- 25 ثانية

الثاني/ أمجد شذان- كلية الشرطة- الجواد البيداء- 25.22 ثانية

الثالث/ منذر الدبأ- الكلية الحربية- الجواد الحنون- 25.36 ثانية

الرابع/ ماجد مجيديع- الكلية الحربية- الجواد الفواز- 25.93 ثانية

الخامس/ إبراهيم ناشر- النادي اليمني للفروسية- الجواد ما شاء الله- 27.84 ثانية
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 02:14 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/84752.htm