المؤتمر نت - قالت وزارة الداخلية انها استعانت بمروحيات من وزارة الدفاع في عملية البحث عن قارب الفهد الذي أختفى في عرض البحر وعلى متنه 7 بحارة و 15 طالباً بعد إبحاره من أرخبيل سقطرى في أل11 من الشهر الجاري بقيادة الكابتن سعيد اللحجي .
واضافت الداخلية إن أمن محافظة حضرموت طلب من قيادة وزارة الداخلية الإتصال

المؤتمرنت -
مروحيات تبحث عن قارب وعودة 68 صياداً يمنياً
قالت وزارة الداخلية انها استعانت بمروحيات من وزارة الدفاع في عملية البحث عن قارب الفهد الذي أختفى في عرض البحر وعلى متنه 7 بحارة و 15 طالباً بعد إبحاره من أرخبيل سقطرى في أل11 من الشهر الجاري بقيادة الكابتن سعيد اللحجي .

واضافت الداخلية إن أمن محافظة حضرموت طلب من قيادة وزارة الداخلية الإتصال بوزارة الدفاع لإشراك المروحيات في عملية البحث عن القارب المفقود والتي تشارك فيها زوارق تابعه لخفر السواحل والقاعدة البحرية بحضرموت بالإضافة إلى عدد من الصيادين في المكلا وأرخبيل سقطرى .

وقال موقع وزارة الداخلية الالكتروني ان كابتن قارب (الفهد) لم يكن بحوزته عند إبحاره من سقطرى جهاز تحديد الإحداثيات أو تلفون (الثريا) وهو ما يعقد صعوبة البحث عن القارب.

وأبلغت وزارة الثروة السمكية الاحد عن فقدان قارب صيد تقليدي اسمه الفهد يحمل الرقم 47 وعلى متنه 6 بحاره.

وقالت شرطة خفر السواحل إن القارب غادر أرخبيل سقطرى في الـ 11 من الشهر الحالي متوجها الى محافظة حضرموت وهو يحمل شحنة حليب مجفف ، وفقد أي اتصال معه فيما لم يتمكن من الوصول الى ميناء المكلا.

من جهة اخرى أفرجت السلطات الإريترية عن 68 صياداً يمنياً كانت قد احتجزتهم مع قواربهم من عرض البحر في وقت سابق وأقتادتهم إلى داخل المياه الإقليمية الإريترية حيث تمت مصادرة قواربهم مع محتوياتها واحتجازهم لفترات متفاوتة.

وقالت شرطة خفر السواحل بقطاع البحر إن الصيادين المفرج عنهم وصلوا إلى ميناء الخوبة بمنطقة اللحية التابعة لمحافظة الحديدة وهم بصحة جيدة .

واشارت الى انها أخذت إفادات الصيادين عن ملابسات احتجازهم لمتابعه الإجراءات في القضية.

تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 15-مايو-2024 الساعة: 09:13 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/84934.htm