المؤتمر نت - دعا الدكتور فؤاد الصلاحي – أستاذ علم الاجتماعي السياسي بجامعة صنعاء في اليمن – إلى تغيير القيادات الحزبية (المتكلسة والمتجمدة) التي تعتمد صفقات خاصة مع المؤتمر الشعبي العام لكونها غير جديرة بالثقة حد تعبيره .وقال الصلاحي : إن القيادات الحزبية في المعارضة لم ينضج وعيها، وعليها أن تخرج من أسر الصفقات والمصالح الضيقة إلى مفهوم الوطن

المؤتمرنت -
دعا لافساح المجال للقيادات الشابة: اكاديمي ينتقد جمود قيادات المشترك وضيق مصالحهم
دعا الدكتور فؤاد الصلاحي – أستاذ علم الاجتماعي السياسي بجامعة صنعاء في اليمن – إلى تغيير القيادات الحزبية (المتكلسة والمتجمدة) التي تعتمد صفقات خاصة مع المؤتمر الشعبي العام لكونها غير جديرة بالثقة حد تعبيره .وقال الصلاحي : إن القيادات الحزبية في المعارضة لم ينضج وعيها، وعليها أن تخرج من أسر الصفقات والمصالح الضيقة إلى مفهوم الوطن .

مطالباً بإتاحة الفرصة لقيادات الصف الثاني في أحزاب الإصلاح والاشتراكي والوحدوي والناصري نظراً لأنها قيادات مثقفة ومستنيرة، وحضها على تشكيل تحالف جديد بديلاً عن المشترك . واعتبر الصلاحي أن أحزاب المشترك تراوح في إطار قضايا فنية وإجرائية لاقضايا إستراتيجية تهم البلد كالتنمية المستديمة .
وانتقد الصلاحي التكتيكات الآنية لأحزاب اللقاء المشترك والتي ترتبط في غالبها باللجنة العليا للانتخابات، حيث أن المشترك لم يرفع شعار الدولة المدنية كهدف إستراتيجي.
واستبعد الصلاحي في حوار نشرته صحيفة " الناس " أن يكون المشترك تكتلاً قادراً على قيادة التغيير في البلاد.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 01:11 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/86964.htm