المؤتمر نت -
دمشق... ندوة للاجتهاد في الإسلام
تعقد رابطة العالم الإسلامي بالتعاون مع مجمع أبي النور في العاصمة السورية دمشق، ندوة دولية بعنوان: (الاجتهاد في الإسلام حقيقته - ضوابطه وآدابه)، وذلك في الفترة من 22-24/2/1425هـ ومن المقرر أن يتوجه وفد الرابطة برئاسة الدكتور عبدالله التركي، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي إلى دمشق في الجمهورية العربية السورية، لمتابعة شؤون الندوة ورعايتها.
وقال الدكتور التركي: إن الندوة تهدف إلى إيجاد حلول لبعض المشكلات المعاصرة التي تواجه المسلمين.
وأشار إلى أن هذه الندوة الثقافية الإسلامية تتضمن أربعة محاور - المحور الأول: حقيقة الاجتهاد. والمحور الثاني: بعض القضايا المعاصرة التي تحتاج إلى اجتهاد. والمحور الثالث: ضوابط الاجتهاد. والمحور الرابع: آداب الاجتهاد.
وأبان الدكتور التركي أن الندوة تسعى إلى تنمية التواصل بين العلماء في العالم الإسلامي وتوسيع نطاق التعاون وتنسيق الجهود بينهم بما يخدم المصلحة الإسلامية العليا، كما تهدف إلى الإسهام في حل بعض المشكلات المعاصرة.
وأعرب عن الأمل في أن تسهم مشاركة العلماء في إثراء محاور هذه الندوة بما يخدم أهدافها، ويحقق المزيد من التقارب والتفاهم بين العلماء والمؤسسات الإسلامية العاملة في حقل العلم والدعوة الإسلامية.
الجدير بالذكر أن عددا من العلماء والباحثين المتخصصين في قضايا الاجتهاد في الإسلام سيشاركون في هذه الندوة ممثلين بذلك المؤسسات العلمية والمجامع والجامعات في العالم الإسلامي.
المصدر-وكالة الأنباء الإسلامية

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 23-مايو-2024 الساعة: 12:14 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/8771.htm