المؤتمر نت - جانب من تظاهرة الجامعة الجديدة

المؤتمرنت – الجامعة الجديدة- محمد طاهر -
تظاهرة شعبية أمام الجامعة ترفض الفوضى والعنف والخروج على الشرعية
خرج عشرات الآلاف من المتظاهرين في العاصمة صنعاء مطالبين بوقوف جميع أبناء اليمن خلف القيادة السياسية ونبذ الفوضى والعنف ورفض الخروج على الشرعية الدستورية والاحتكام لصناديق الاقتراع.

وفي التظاهرة الشعبية الكبيرة التي شهدتها جولة الجامعة الجديدة بالعاصمة صنعاء والتي دعا إليها المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني ردد المشاركون هتافات ( نعم للأمن والاستقرار ..لا ..للفوضى والعنف )و(بالروح والدم نفديك يايمن ).

وشهدت التظاهرة التفافاً جماهيرياً واسعاً معظمها من الشباب تطالب بإجراء الانتخابات في موعدها باعتبارها استحقاقاً دستورياً ووسيلة حضارية للتداول السلمي للسلطة بدلا من انتهاج وسائل العنف والتخريب .

ورفضت التظاهرة الشعبية مزايدات أحزاب المشترك وطالبتها بالرجوع إلى صناديق الاقتراع كوسيلة ديمقراطية، معتبرين أن أبناء الشعب اليمني يرفضون الخروج على الدستور والقانون ،داعين المشترك العودة إلى طاولة الحوار وعدم الزج بالناس البسطاء إلى الشارع لتعطيل المصالح العامة والخاصة .

وتعددت اللافتات التي حملها المتظاهرون برفض الإرهاب وانتهاج الحوار ونعم للأمن والأمان ، نعم للتنمية والاستقرار ، لا للظلاميين ودعاة الفتنة بين أبناء اليمن ، لا لتخويف الآمنين ، لا للخائفين من صناديق الاقتراع ، معاً ضد أعداء التنمية والديمقراطية ، نعم للولاء لليمن ، الوحدة قوتنا وعزتنا وكرامتنا ، لا للمخربين ، المشاركة في الانتخابات حق دستوري وقانوني ، نؤيد دعوة رئيس الجمهورية الجميع إلى الحوار ونرفض سياسة الفوضى وتأزيم الأوضاع ).
تمت طباعة الخبر في: السبت, 28-سبتمبر-2024 الساعة: 06:21 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/88234.htm