المؤتمر نت - قضت المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة اليوم، بالحبس من سنتين إلى 15 سنة لثلاثة من عناصر تنظيم القاعدة بعد أن دانتهم بالقيام بأعمال إرهابية استهدفت السياح والمنشات والمصالح الأجنبية والعسكرية في محافظة مأرب خلال الفترة 2008 -2010.

المؤتمرنت -
الجزائية تقضي بالحبس من سنتين إلى 15 سنة لثلاثة مدانين من القاعدة
قضت المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة اليوم، بالحبس من سنتين إلى 15 سنة لثلاثة من عناصر تنظيم القاعدة بعد أن دانتهم بالقيام بأعمال إرهابية استهدفت السياح والمنشات والمصالح الأجنبية والعسكرية في محافظة مأرب خلال الفترة 2008 -2010.

وقضى الحكم في الجلسة التي عقدت برئاسة القاضي رضوان النمر بحبس المدان صدام حسين الريمي ثلاث سنوات ورامي هانس هرمل (الماني الجنسية ) سنتان تبدأ من تاريخ القبض عليهما، ووضعهما تحت مراقبة الشرطة ومنعهما من السفر إلى أي محافظة عقب الإفراج عنهما لمدة سنتين .

كما قضى الحكم بالاكتفاء بالمدة التي قضاها في السجن عبدالله مساعد عبدالعزيز الراوي (عراقي الجنسية) وترحيله إلى بلاده ، في حين أقرت المحكمة الافراج عن بدر الحسيني لعدم كفاية الادلة، ومصادرة المضبوطات المتعلقة بالقضية .

كما قضت المحكمة الجزائية بالحبس 15 سنة بحق عمار عباد سعيد الوائلي احد عناصر القاعدة لاشتراكه في عصابة مسلحة استهدفت مهاجمة سياح أجانب نتج عنها وفاة عدد من السياح الأسبان ومرافقيهم من اليمنيين في يوليو 2007م اثناء خروجهم من معبد الشمس الاثري بمحافظة مأرب بواسطة بسيارة مفخخة .
المصدر-سبأ
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 15-مايو-2024 الساعة: 07:39 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/89149.htm